ياسين المنصوري يغادر “لادجيد” لشغل منصب وزير الخارجية بدلا من بوريطة.

ياسين المنصوري يغادر “لادجيد” لشغل منصب وزير الخارجية بدلا من بوريطة.
بتاريخ 12 مايو, 2018 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

أكدت مصادر رفيعة المستوى ان ياسين المنصوري مدير الادارة العامة للدراسات والمستندات (DGED) سيغادر منصبه الحالي الذي تربع عليه لمدة 13 سنة ليشغل منصب وزير للخارجية بدلاً من “ناصر بوريطة”.
وحسب مصادر خاصة فان القرار يأتي بعد خيبات الأمل المتكررة التي عانت منها الدبلوماسية المغربية تحت قيادة “ناصر بوريطة” الذي تبين أنه كان اختياراً خاطئاً .
و ذكر دبلوماسي إفريقي قريب من صناع القرار بالرباط أن مقاس قيادة الدبلوماسية المغربية كان كبيراً جداً على ناصر بوريطة الذي فوت على المملكة الإنضمام إلى منظمة “سيدياو” مشيراً إلى أن “ياسين المنصوري” ، سيكون بالتأكيد على دراية بالملفات الدبلوماسية الكبرى للمغرب من خلال الخبرة التي اكتسبها عبر إدارته لـ”لادجيد” .

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.