والي جهة سوس ماسة يعاين مركز من مراكز امتحانات الباكلوريا.

والي جهة سوس ماسة يعاين مركز من مراكز امتحانات الباكلوريا.
بتاريخ 5 يونيو, 2018 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

أشرف أحمد حجي  والي جهة سوس ماسة مرفوقا بوالي أمن اكادير ومسؤولي القوات المساعدة والوقاية المدنية ومدير الأكاديمية بالنيابة والمدير  الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بأكادير  صباح يوم الثلاثاء 5 من يونيو2018  على متابعة سيرورة عملية إجراء امتحانات البكالوريا بثانوية يوسف بن تاشفين التأهيلية بوصفها واحدا من مراكز الامتحان .

و قد اطلع والي الجهة خلال هذه الزيارة على الأجواء العامة للإجراء، و التـــــــــــدابير التهييئية المتخـــــــــــذة، و تــــــأمين مراكز الامتحـــــــــان و مرافقه، و ضبط عمليات النشر و التشوير، كما اطلع على المعلومـــات المتعلقة بالشعـــــــب و المسالك و توزيع المترشحين على الأجنحة و القاعات الدراسية.

 

و زار والي الجهة  رفقة مدير الأكاديمية و المدير الإقليمي و السيد رئيس مركز الامتحان والسيد المفتش الملاحظ قاعات الإجراء للاطـــلاع  على ظروف اجتيــــاز الامتحـــان الإشهادي و مدى استعداد المترشحــــــــات و المترشحين النفسي والذهني للاجتياز.
كما قدمت له بالمناسبة شروحات حول عملية فتح الأظرفة و اللجن المشاركة فيها ضمانا للشفافية المطلوبة، كما عرضت عليه أهم الإجراءات التدبيرية المتخذة للحيلولة دون الغش و ضمان تكافؤ الفرص بين جميع المترشحين.


و قد كانت زيارة والي الجهة  لمركــــز الامتحـــان المذكور فـــرصة لقــــــــــــاء مع أطر التربية والتكوين الساهرة على مختلف عمليات الإجراء، مترتبة عن آثار طيبة في نفوس المترشحات و المترشحين و الأطر التربوية و الادارية الذين اعتبروا هذه الزيارة دلالة قوية على إيلاء القطاع أهمية بالغة ،و تجسيدا متينا للتوجهات الملكية السامية في جعل قضايا التعليم و شؤونه في صلب الاهتمام ،بوصفه رافعة أساسية للتنمية الشاملة و هو التجسيد الذي تتضح معالمه في الالتفاف القوي و المشترك بجهة سوس ماسة  لإنجاح هذه المحطة الوطنية الحاسمة من خلال تسخير السلطات الإقليمية و المحلية و الأمنية بأكادير  كل الإمكانات المتاحة و الضرورية لمرورها في ظروف جيدة .

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.