مجتمع

خطيييير : شاب صحراوي من بوجدور ساخط على عامل بوجدور ويطالب بإسقاط الجنسية.

النهار24 .

أقدم شاب صحراوي من ابناء بوجدور ، على طلب “إسقاط الجنسية المغربية” عنه احتجاجا على  “الحكرة والظلم والتهميش الذي تعرض له من السلطات الإقليمية ببوجدور  بعد رميه لنسخ من بطاقة التعريف الوطنية” ورخص السياقة داخل عمالة بوجدور .

وقال هيدالة الموساوي ، في تصريح خص به “النهار24 ”: إن “اسمه صار يشكل حساسية لمسؤولي المدينة ، حيث أكد انه تعرض للتهميش والحكرة من طرف عمالة بوجدور وتابع هيدالة الموساوي  أنه “يفضل العيش في مقاديشو على أن يعيش هذه الحكرة”، مشيرا إلى أنه “لا يرى أي مساواة بين أبناء الاقليم في هذا الوطن”، مستدلا بإحدى الخطب الملكية التي قال فيها عاهل البلاد إن المغاربة سواسية .

ويعاني الشاب الصحراوي من ابسط الحقوق المتمثلة في العيش الكريم، في الوقت الذي يعرف فيه الإقليم، خروقات سافرة بالجملة، ونهبا فاضحا للثروات الطبيعية المحلية، التي يستفيد منها عدد من المسؤولين في السلطة وكذا المنتخبين .. فضلا عن هذا وذاك، تطفو على سطح الساحة المحلية، بوادر تدفع إلى التنبؤ بحراك شعبي مرده غياب الحوار_الاجتماعي الذي تناوله الخطاب الملكي وأشار إلى أهميته وحسناته، بل وأقر على أنه ركن من أركان الديمقراطية التي تتبناها الدولة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى