مجتمع

عمر التويمي بنجلون الكاتب العام لولاية سوس ماسة يترأس اللقاء التواصلي مع أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر.

النهار24 .

شهدت قاعة الاجتماعات الكبرى بمقر ولاية جهة سوس ماسة الجمعة 10 غشت 2018 على الساعة العاشرة صباحا، تنظيم لقاء تواصلي بين السلطات الاقليمية والمحلية و أفراد الجالية لمغاربة العالم، حضره أفراد من الجالية و ممثليهم إلى جانب شخصيات في مختلف القطاعات و ذلك على هامش تخليد ذكرى اليوم الوطني للمهاجر لهذه السنة تحت شعار: “ أي أدوار للكفاءات المغربية المقيمة بالخارج في تنمية الاقتصاد الوطني  ” الذي يمكن أن تضطلع به كفاعل اجتماعي واقتصادي وسياسي واستراتيجي يساهم بشكل إيجابي في الدفع بعجلة التنمية في مختلف الميادين السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتعبئة الكفاءات في مختلف المجالات .

اللقاء الذي افتتح بآيات بينات من الذكر الحكيم ، حيث تلتها كلمة السيد عمر التويمي بنجلون الكاتب العام لولاية جهة سوس ماسة  ، رحب خلاله بأفراد الجالية المغربية مؤكدا اهتمام وعناية صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله بهؤلاء المواطنين المغتربين عن وطنهم. كما أكد على ضرورة استقبالهم في ظروف جيدة تطبيقا للأوامر الملكية السامية

كما اشار  عمر التويمي  الى دور الجالية في المناصرة والمرافعة و الدفاع عن القضية الوطنية كلما سمحت لها الفرصة في عدة منتديات دولية.

كما دعا مختلف المسؤولين الى تسهيل و تبسيط المساطر الادارية في وجه هؤلاء في حدود احترام القوانين والانظمة الجاري بها العمل.

 و في هذا السياق أكد السيد الكاتب العام على ضرورة حل المشاكل المتعلقة بولوج المرافق العمومية و انجاز الوثائق الادارية ؛ كما شدد  على ضرورة التعامل المرن مع افراد الجالية من مغاربة العالم مشيرا الى الخلية الاقليمية المحدثة على مستوى الولاية ومختلف الوحدات الادارية وكذا الديمومة المنظمة على مستوى الجماعات الترابية لقضاء اغراض هؤلاء .

وفي كلمة للسيد الشافعي الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بأكادير؛ رحب بأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج وأكد على أن القضاء بجميع إداراته ستبقى رهن إشارة الجالية في كل الملفات التي تتعلق بالقضاء في جميع الملفات التي تهمهم.

و في ختام فعاليات اللقاء التواصلي الناجح بامتياز، نظم حفل شاي على شرف هؤلاء من قبل السيد الكاتب العام واستمرت الحوارات فيما بينه وبين أفراد الجالية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى