الوزيرة حكيمة الحطيي تؤكد أن المغرب يمتلك استراتيجية واضحة ومتكاملة في مجال البيئة .

الوزيرة حكيمة الحطيي تؤكد أن المغرب يمتلك استراتيجية واضحة ومتكاملة في مجال البيئة .
بتاريخ 27 أكتوبر, 2015 - بقلم admin

النهار24 : محمدسالم التوري .

أكدت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة الأخت حكيمة الحيطي أول أمس بالدار البيضاء أن المغرب يمتلك استراتيجية واضحة ومتكاملة في مجال حماية البيئة والحد من استعمال الغازات الملوثة.
وأضافت اللوزيرة الحيطي، في كلمة لها خلال حفل الافتتاح الرسمي للدورة السابعة للمعرض الدولي لتجهيزات وتكنولوجيا وخدمات البيئة (بوليتيك 2015)، والمنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أن الجهود التي بذلتها المملكة في هذا الاتجاه مكنت من تحقيق إنجازات مهمة عززت من موقعها في خريطة المساعي الدولية لمحاربة ظاهرة الاحتباس الحراري، مشيرة إلى أن هذه الإنجازات همت على الخصوص الحد من استعمال الغازات السامة لا سيما في المجال الصناعي، وتدبير النفايات من خلال جيل جديد من محطات تجميع النفايات، يتم فيها تحويل النفايات إلى مصدر للطاقة الحيوية تستخدم في إضاءة هذه المحطات، حيث أحدثت المحطة الأولى بمدينة الدار البيضاء، لتشمل هذه المبادرة في ما بعد كبرى مدن المملكة.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.