الخميس 03 مارس 2024
spot_img
الرئيسيةأنشطة ملكيةالولايات المتحدة الأمريكية تشيد بريادة المغرب ودعمه للبلدان الإفريقية .

الولايات المتحدة الأمريكية تشيد بريادة المغرب ودعمه للبلدان الإفريقية .

النهار24 .

أشادت الولايات المتحدة الاثنين بريادة المغرب في التصدي لجائحة كوفيد-19 ، وكذا بمبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس المتمثلة في تقديم مساعدات طبية ل 15 بلدا إفريقيا من أجل مواكبتها في جهود مكافحة الجائحة.

وكتبت سفارة الولايات المتحدة بالرباط في تغريدة على تويتر “نحيي ريادة المغرب في مكافحة كوفيد-19 ونرحب بدعمه للبلدان الإفريقية الأخرى من خلال التبرع بمعدات الحماية الشخصية والإمدادات الطبية الحيوية”.

وأضافت أن “الولايات المتحدة ستواصل العمل عن كثب مع المغرب لرفع التحديات في مجال الصحة على الصعيد العالمي”.

وأرسل المغرب، بتعليمات سامية من جلالة الملك محمد السادس، مساعدات طبية إلى عدة دول إفريقية شقيقة من أجل مواكبة جهودها لمحاربة جائحة كوفيد-19.

وتتكون هذه المساعدات من حوالي ثمانية ملايين كمامة، و900 ألف من الأقنعة الواقية، و600 ألف غطاء للرأس، و 60 ألف سترة طبية، و30 ألف لتر من المطهرات الكحولية، وكذا 75 ألف علبة من الكلوروكين، و15 ألف علبة من الأزيتروميسين.

ويندرج هذا العمل التضامني في إطار تفعيل المبادرة التي أطلقها جلالة الملك في 13 أبريل 2020، باعتبارها نهجا براغماتيا لخدمة البلدان الإفريقية الشقيقة، وتقاسم التجارب والممارسات الفضلى معها و إرساء إطار عملي لمواكبة جهودها في مختلف مراحل تدبير الجائحة

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات