الأربعاء 05 مايو 2024
spot_img
الرئيسيةأنشطة ملكيةأمير المؤمنين يتلقى التهاني من ملوك ورؤساء الدول بمناسبة عيد الأضحى

أمير المؤمنين يتلقى التهاني من ملوك ورؤساء الدول بمناسبة عيد الأضحى

النهار24 .

توصل أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس بالعديد من برقيات التهاني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وهكذا توصل جلالته ببرقية تهنئة من رئيس جمهورية مصر العربية، عبد الفتاح السيسي، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وأعرب رئيس جمهورية مصر العربية، في هذه البرقية، لجلالة الملك وللشعب المغربي الشقيق عن أصدق التهاني القلبية وأطيب التمنيات الأخوية، داعيا الله عز وجل أن يعيد هذا العيد على جلالته وعلى الشعبين المغربي والمصري وعلى جميع شعوب الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

ومما جاء في برقية عبد الفتاح السيسي « إن عيد الأضحى المبارك لمناسبة عظيمة تجسدت فيها أسمى معاني التضحية والامتثال للأوامر الإلهية، وفيها يجتمع الحجيج من كل حدب وصوب في أطهر بقاع الأرض في مشهد مهيب تتجلى فيه أرفع معاني الإخاء والوحدة التي تربط بين أبناء الأمة الإسلامية. وما أحوجنا اليوم إلى استحضار روح التضامن والترابط بين شعوب الأمة وصولا إلى مستقبل يسوده السلام والرخاء لجميع المسلمين حول العالم ».

وعبر الرئيس المصري عن تمنياته بموفور الصحة والسعادة لجلالة الملك وبالمزيد من التقدم والازدهار والرقي للشعبين الشقيقين.

كما توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس جمهورية تركمنستان، سيردار بيردي محمدوف، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وأعرب الرئيس التركماني، في هذه البرقية، عن أصدق التهاني وأطيب المتمنيات لجلالة الملك بموفور الصحة والسعادة، وللشعب المغربي الصديق بالسلام والرفاهية والازدهار.

ومما جاء في برقية الرئيس التركماني « أعتقد أن هذه المناسبة المباركة ستعزز الوحدة والاحترام المتبادل والتضامن والسلام داخل الأمة الإسلامية قاطبة ».

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس اتحاد جزر القمر، السيد أزالي أسوماني، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وأعرب الرئيس أزالي أسوماني، في هذه البرقية، أصالة عن نفسه ونيابة عن شعب وحكومة جزر القمر، عن أحر التهاني وأطيب المتمنيات بموفور الصحة والسعادة لجلالة الملك وللأسرة الملكية الكريمة، وبالرفاهية والنماء والازدهار للشعب المغربي الشقيق.

وتضرع الرئيس القمري، بهذه المناسبة، إلى الله العلي القدير، بأن « يوفقنا في الجهود المبذولة من أجل مزيد من السلم والأمن والاستقرار والتطور المشترك ببلدينا وبالعالم أجمع ».

وتوصل ايضا صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية، السيد أحمد أبو الغيط، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية، في هذه البرقية، لجلالة الملك عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات، داعيا الله العلي القدير أن يعيده على جلالته بالصحة والسعادة، وعلى الشعب المغربي الكريم بالخير والرفاهية، وعلى المملكة المغربية والأمتين العربية والإسلامية باليمن والبركات.

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

ومما جاء في هذه البرقية « يطيب لي ويشرفني أن أعرب لجلالتكم عن خالص التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، داعيا الله تعالى أن يعيد هذه المناسبة الكريمة على جلالتكم بموفور الصحة والسعادة، وعلى شعوب الأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات ».

كما توصل أمير المؤمنين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ببرقية تهنئة من رئيس الجمهوية الإسلامية الموريتانية، فخامة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأعرب الرئيس الموريتاني، في هذه البرقية، لجلالة الملك عن أحر التهاني وأطيب التبريكات، متمنيا للشعب المغربي الشقيق مزيدا من التقدم والنماء، وسائلا المولى العلي القدير أن يعيد، على الشعبين الشقيقين وسائر شعوب الأمة الإسلامية، هذه المناسبة الميمونة، بالخير والرفاه.

كما توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من ملك مملكة البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، وذلك بمناسبة عيد الاضحى المبارك.

وأعرب العاهل البحريني، في هذه البرقية، لجلالة الملك عن أطيب التهاني والتبريكات مقرونة بكل أماني الخير والمسرة، ضارعا إلى الله القدير أن يعيد هذه المناسبة الكريمـة وأمثالها على جلالة الملك بموفور الصحة والسعادة، وعلى الشعب المغربي الشقيق فـي ظـل القيادة الحكيمـة لجلالته بـدوام التقدم والازدهار وعلى الأمة العربية  بالخير واليمن والبركات.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات