الجمعة 04 أبريل 2024
spot_img
الرئيسيةأنشطة الحكومةالتعاون الوطني يشرع في توفير كراسي متحركة كهربائية مجانا تخفّف معاناة المعاقين

التعاون الوطني يشرع في توفير كراسي متحركة كهربائية مجانا تخفّف معاناة المعاقين

النهار24 .

جدّدت مؤسسة التعاون الوطني، التابعة لوزارة الأسرة والتضامن والتنمية الاجتماعي، دعوتها، لراغبين في الاستفادة من كراسي متحركة كهربائية التي تساعد ذوي الاحتياجات الخاصة على التخفيف من معاناتهم إلى التقدم بطلب كراسي متحركة كهربائية التي يحتاجونها.
وحسب مراسلة توصل بها موقع “النهار24” فإن مؤسسة التعاون الوطني حثّت المنسقين الجهويين والمندوبين الإقليميين في كافة التراب الوطني، إلى إعلام الراغبين في الاستفادة، بالتقدم إلى أقرب مقر تابع للتعاون الوطني وتقديم الوثائق المطلوبة.
وتوفّر المندوبيات الإقليمية للتعاون الوطني، المعينات التقنية التي تشمل الكراسي المتحركة  الكهربائية و التي تعين بالخصوص على تسهيل التنقل. .

أما عن الفئات التي يمكنها الاستفادة من هذه الكراسي الكهربائية بالمجان فهي حسب رسالة المدير العام للتعاون الوطني  كما يلي:

* الأشخاص في وضعية إعاقة المعوزون الحاملون لبطاقة المساعدة الطبية “راميد”
* الأشخاص في وضعية إعاقة غير المتوفرين على أي نظام للتغطية الصحية.
أما عن شروط الاستفادة، فيكفي التقدم بطلب خطي  لمندوبية التعاون الوطني مرفوقاً ببطاقة “راميد”، بطاقة التعريف الوطنية، صورتان، وشهادة طبية تُثبت حالة العجز.
تجدر الإشارة إلى أن هذه العملية تدحل في إطار الدعم الذي يوفره صندوق التماسك الاجتماعي للفئات الهشة، والذي شُرع في العمل به منذ سنة 2014.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات