الجمعة 03 مارس 2024
spot_img
الرئيسيةأنشطة الحكومةمحمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات يعطي إنطلاقة...

محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات يعطي إنطلاقة مشاريع التنمية الفلاحية بإقليم فكيك .

النهار24 .

قام وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد محمد صديقي، اليوم، الجمعة 23 شتنبر 2022، بزيارة ميدانية لإقليم فجيج قصد الإطلاع وإعطاء انطلاقة مشاريع التنمية الفلاحية التي تندرج ضمن استراتيجية الجيل الأخضر 2020 – 2030.

همت الزيارة تدشين مشاريع تنموية فلاحية بهذا الإقليم شملت إعطاء الانطلاقة لمشروع ربط سد الركيزة بشبكة جر المياه من سد السفيسيف على مستوى الجماعة الترابية عبو لكحل. وتكمن أهميته في استفادة حوالي 1400 فلاحا بواحات فجيج حيث يمكن من تلبية الحاجيات إلى مياه الري ويساهم في الحد من الهجرة القروية .

كما قام وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بالإطلاع على حصيلة مشروع تنمية سلسلة التمور بواحة فجيج وبرنامج تنقية الأعشاش وتوزيع الأغراس والفسائل الأنبوبية. وقد مكن هذا المشروع من الرفع من المساحة المغروسة بنسبة 55٪ خلال فترة 2010 -2019 ورفع الإنتاج ومضاعفة رقم المعاملات بحوالي 5 مرات.
وهذا وقد شمل برنامج وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات زيارة مشروع وحدة تثمين المنتوج المجالي “كمون المنكوب” بالجماعة الترابية بني كيل، الذي يستهدف أكثر من 200 فلاحا وخلق أكثر من 15000 يوم عمل جديد. 

وتندرج زيارة وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات في إطار رؤية لملامسة المشاريع الفلاحية التنموية لإقليم فكيك، إذ دأبت وزارة الفلاحة ، على مبادرات في إطار التنمية الفلاحية المجالية وخلق الثروة واستغلال الموارد الطبيعية المحلية، لأجرأة أنماط من المشاريع الفلاحية ، في إطار مقاربة شمولية لتنمية فلاحية  لإقليم فكيك .

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات