الجمعة 09 سبتمبر 2024
spot_img
الرئيسيةأنشطة الحكومةمحمد بودريقة رئيس مجلس مقاطعة مرس السلطان نموذج في الحكامة والتخطيط والتسيير...

محمد بودريقة رئيس مجلس مقاطعة مرس السلطان نموذج في الحكامة والتخطيط والتسيير العقلاني

النهار24 .

يعتبر مجلس مقاطعة مرس السلطان من أهم المجالس بالدارالبيضاء ، من حيث مؤهلاتها  وموقعها الجغرافي. فرغم محدودية مداخيلها، إلا أنه بفضل  تضافر جهود الرئيس محمد بودريقة والمكتب المسير للمجلس ، أصبحت قطب اقتصادي بمدينة الدارالبيضاء .

فمجلس مقاطعة مرس السلطان الذي يسهر على تدبير شؤونه فريق متجانس برئاسة محمد بودريقة ، ممثلا لحزب الأحرار ، حيث أن مداخلها تعتبر متوسطة ، مما يؤثر على سيرها العادي .

و يعتبر مجلس مقاطعة مرس السلطان ، على عكس مايعتقده البعض إما عن جهل اوقصد، من المجالس المتوسطة الدخل ، والتي لاتتوفرعلى مداخيل كبيرة ، حيث تعتمد في ميزانياتها، وبشكل ملحوظ، على إمدادات الدولة، من خلال حصة المجلس من منتوج الضريبة على القيمة المضافة ومداخيل أخرى والتي لاتلبي طموحات مجلس المقاطعة .

هذا الإكراه لم يثبط عزائم رئيس المجلس وأعضائه ولم يبقوا مكتوفي الأيدي، بل على العكس، انخرط المجلس بأغلب مكوناته في دينامية البحث عن مصادر أخرى للتمويل من مختلف الإدارات المعنية، في أفق بناء شراكة خلاقة بعيدة كل البعد عن استعراض الذات والتنكر لما تم إنجازه هدفها سكان مقاطعة مرس السلطان الأوفياء بصدقهم لمجلسهم ، باعتبارهم محور أي عملية تنموية بالمجلس .

ورغم الإكراهات الذي يعرفه مجلس مقاطعة مرس السلطان في مختلف المستويات، بالإضافة إلى حجم الإنجازات التي تحققت في عهد المجلس  برئاسة محمد بودريقة الذي مافتئ يواصل سياسة الإنصات والتواصل عن قرب مع المواطنين ومختلف المتدخلين في العملية التنموية “الذي إعتبر رئاسة المجلس مسؤولية وأمانة في عنقه أمام السكان الذين انتخبوه ووضعوا الثقة فيه .

ويعتبر مجلس مقاطعة مرس السلطان  مجلس مثالي، بفضل التجربة المهمة لرئيسه في تسيير دواليب هذه الجماعة بشكل ديمقراطي وشفاف ، حسب المعطيات المتوفرة لدينا، كما أن المجلس رغم محدودية مداخيله مقارنة مع حاجياته ومشاريعه المنجزة والمبرمجة، فقد لمسنا أنه ليست هناك أي اختلالات في التسيير ولا اختلاسات في الصفقات، المجلس سليم وصحته جيدة وتدبير شؤونه واضح بالملموس اليوم على عكس مجالس أخرى .

كما أن رئيس مجلس مقاطعة مرس السلطان يطرق الأبواب مستغلا علاقاته ومنصبه البرلماني لتنمية مقاطعة مرس السلطان ، رغم إكراهات التمويل، وهناك مجهود كبير يبذل بتعاون مع السلطات الإقليمية والمحلية .

إن الصورة الحقيقية لعمل المجلس ومكوناته والذي تكن له ساكنة مرس السلطان كل الاحترام والتقدير على مايقوم به لصالح الساكنة، كما أن كل الدورات التي عقدها المجلس خلفت انطباعا جيدا على شفافية إنجاز المشاريع وللثقة التي يوليها جميع المتدخلين لمجلس مقاطعة مرس السلطان ، وللمفهوم الجديد لتدبير الشأن المحلي ولسياسة القرب التي جسدها ويجسدها اليوم المجلس برئاسة محمد بودريقة الذي تكن له جميع الفعاليات الإحترام والتقدير

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات