الجمعة 04 أبريل 2024
spot_img
الرئيسيةأنشطة الحكومةاغلالو : قررت الاستقالة من أجل مصلحة ساكنة الرباط .

اغلالو : قررت الاستقالة من أجل مصلحة ساكنة الرباط .

النهار24 .

قالت أسماء أغلالو، عمدة مدينة الرباط إنها قررت تقديم استقالتها من رئاسة المجلس الجماعي للمدينة من أجل مصلحة ساكنة الرباط.

وأشارت أغلالو في تصريح صحفي : أن قرارها تقديم استقالتها جاء بعد الصراع الذي أصبح يعيشه مجلس العاصمة، والذي ستكون له تداعيات سلبية على مصلحة ساكنة العاصمة، إذا بقي مستمرا.

وأضافت “أمام هذا الوضع قررت الانسحاب بهدوء”، مبرزة أنها شرحت في استقالتها التي ستقدمها لوالي الجهة الأسباب التي دفعتها لذلك.

وكان مجلس جماعة الرباط قد عرف أحداثا ساخنة يوم الثلاثاء 20 فبراير 2024، بعدما رفضت رئيسة المجلس أسماء اغلالو تسلم نسخة من طلب عقد دورة استثنائية للمجلس تقدم به أغلبية مستشاري المجلس العاصمة (أغلبية ومعارضة)، الذين وضعوا نسخة منه بمكتب الضبط

ودفع رفض رئيسة مجلس جماعة الرباط تسلم نسخة من طلب عقد دورة استثنائية، المستشارين إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام مكتب الرئيسة أسماء اغلالو، التي اختارت إغلاق باب مكتبها في وجه هؤلاء، حسب ما أكدته مصادر لصحيفة “صوت المغرب”.

ويتضمن الطلب بالأساس مطالب بتعديل النظام الداخلي من خلال السماح بتقديم طلبات الاحاطة والاسئلة الكتابية والسماح كذلك بتصوير الجلسات بعد أن كان النظام الداخلي السابق يمنع ذلك، وهو ما كان محل جدل بين الرئيسة ومكونات المعارضة بالأساس.

الاحداث الأخيرة، زادت من تأزم الوضع داخل المجلس، ما دفع قيادة حزبها للتدخل، بالإعلان عن التخلي عنها بشكل نهائي، والبحث عن بديل لها من داخل الأغلبية

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات