السبت 09 سبتمبر 2024
spot_img
الرئيسيةأنشطة الحكومةلمكافحة الهدر المدرسي، المحسنة والمناضلة الجمعوية مريم أعمارة توزع محافظ وأدوات...

لمكافحة الهدر المدرسي، المحسنة والمناضلة الجمعوية مريم أعمارة توزع محافظ وأدوات مدرسية على متمدرسين بالجماعات القروية لإقليم شيشاوة

النهار24 .

في خطوة رائدة لمكافحة الهدر المدرسي، شهدت الجماعات القروية ، التابغة لإقليم شيشاوة ، حملة توزيع شاملة للمحافظ والأدوات المدرسية ووزرات للتلاميذ.

هذه المبادرة النوعية، التي اطلقتها والمحسنة والمناضلة الجمعوية والقاطنة بديار المهجر مريم أعمارة ، تهدف إلى تذليل العقبات المادية التي قد تحول دون استمرار التلاميذ في مسيرتهم التعليمية.

ومن أجل إنجاح هذه المبادرة الإجتماعية  فقد عملت المحسنة والمناضلة الجمعوية مريم أعمارة على التنسيق مع جمعيات المجتمع المدني التابعة لهذه الجماعات القروية ، لتنفيذ هذه المبادرة الأولى من نوعها بالجماعات القروية لإقليم شيشاوة والتي استهدفت بشكل خاص تلاميذ السلك الابتدائي والإعدادي . وقد شملت المبادرة توزيع محافظ مجهزة بكافة الأدوات الضرورية مع وزرات للتلاميذ .

الجدير بالذكر أن هذه المبادرة تأتي في سياق الجهود المتواصلة لتحسين الظروف التعليمية في المناطق الجبلية، والتي غالباً ما تواجه تحديات لوجستية واقتصادية قد تؤثر سلباً على المسار الدراسي للتلاميذ بالعالم القروي.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات