الأربعاء 05 مايو 2024
spot_img
الرئيسيةأخبار وطنيةأحمد حجي والي جهة سوس ماسة في زيارة تفقدية للقافلة الطبية المتعددة...

أحمد حجي والي جهة سوس ماسة في زيارة تفقدية للقافلة الطبية المتعددة الإختصاصات بجماعة تامري .

النهار24 .

قام والي جهة سوس ماسة ، بزيارة ميدانية تفقدية لقافلة طبيّة متعددة التخصصات، تنظمها ولاية جهة سوس ماسة بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، وبتنسيق مع مندوبية الصحة بأكادير بالجماعة القروية التامري لفائدة ساكنتها.
وتهدف هذه القافلة إلى تحسين ولوج الساكنة للخدمات العلاجية المتخصصة من خلال توفير الاستشارات الطبية المتخصصة وكذلك تعزيز الخدمات الصحية بهذه المنطقة وتقليص الفوارق المجالية في الميدان الصحي.
كما أن تنظيم هذه القافلة الطبية المتعددة التخصصات يأتي تجسيدا لأحد محاور الدعامة الأولى من مخطط المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بأكادير ، لاسيما المحور  المتعلق بتعزيز مؤسسات الرعاية الصحية الأولية، وتطوير الصحة المتنقلة، خصوصا بالعالم القروي.
وقد وفرت هذه القافلة الطبية ، الخدمات الصحية المتعلّقة بالاستشارات الطبية العامة والاستشارات الطبية المتخصصة ومجموعة من الاختصاصات .
وقد تمت تعبئة طاقم طبي وشبه طبي متكوّن من  أطباء عامين، و أطباء متخصصين إلى جانب عدد من الممرضين والتقنيين والإداريين.
كما تم توفير مجموعة من التجهيزات البيوطبية والمستلزمات الضرورية، والمتمثلة في وحدة طبية متنقلة ، فضلا عن توفير الأدوية والمستلزمات الطبية التي ستعطى بالمجان للمرضى والمصابين، وذلك بحسب الوصفات الطبية.
كما تم خلال هاته القافلة الطبية المتخصصة القيام بعمليات توعوية وتحسيسية لفائدة الساكنة في مجال الوقاية من الأمراض والتربية من أجل الصّحة.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات