أحمد حجي والي جهة سوس ماسة في زيارة تفقدية للقافلة الطبية المتعددة الإختصاصات بجماعة تامري .

أحمد حجي والي جهة سوس ماسة في زيارة تفقدية للقافلة الطبية المتعددة الإختصاصات بجماعة تامري .
بتاريخ 29 يونيو, 2019 - بقلم الإدارة

النهار24 .

قام والي جهة سوس ماسة ، بزيارة ميدانية تفقدية لقافلة طبيّة متعددة التخصصات، تنظمها ولاية جهة سوس ماسة بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، وبتنسيق مع مندوبية الصحة بأكادير بالجماعة القروية التامري لفائدة ساكنتها.
وتهدف هذه القافلة إلى تحسين ولوج الساكنة للخدمات العلاجية المتخصصة من خلال توفير الاستشارات الطبية المتخصصة وكذلك تعزيز الخدمات الصحية بهذه المنطقة وتقليص الفوارق المجالية في الميدان الصحي.
كما أن تنظيم هذه القافلة الطبية المتعددة التخصصات يأتي تجسيدا لأحد محاور الدعامة الأولى من مخطط المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بأكادير ، لاسيما المحور  المتعلق بتعزيز مؤسسات الرعاية الصحية الأولية، وتطوير الصحة المتنقلة، خصوصا بالعالم القروي.
وقد وفرت هذه القافلة الطبية ، الخدمات الصحية المتعلّقة بالاستشارات الطبية العامة والاستشارات الطبية المتخصصة ومجموعة من الاختصاصات .
وقد تمت تعبئة طاقم طبي وشبه طبي متكوّن من  أطباء عامين، و أطباء متخصصين إلى جانب عدد من الممرضين والتقنيين والإداريين.
كما تم توفير مجموعة من التجهيزات البيوطبية والمستلزمات الضرورية، والمتمثلة في وحدة طبية متنقلة ، فضلا عن توفير الأدوية والمستلزمات الطبية التي ستعطى بالمجان للمرضى والمصابين، وذلك بحسب الوصفات الطبية.
كما تم خلال هاته القافلة الطبية المتخصصة القيام بعمليات توعوية وتحسيسية لفائدة الساكنة في مجال الوقاية من الأمراض والتربية من أجل الصّحة.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.