النقابة الوطنية للصحافة المغربية بالأقاليم الجنوبية تدين دعم السويد لجبهة البوليساريو .

النقابة الوطنية للصحافة المغربية بالأقاليم الجنوبية تدين دعم السويد لجبهة البوليساريو .
بتاريخ 1 أكتوبر, 2015 - بقلم admin

النهار24 .

أصدرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية بيانا تدين فيه الخطوة التي أقدمت عليها دولة السويد المتمثلة في دعم أطروحة جبهة البوليساريو ؛ وفيما يلي نص البيان

اجتمع اليوم الاربعاء 30 سبتمبر2015،على الساعة الثانية عشر بعد الزوال بدعوة من النقابة الوطنية للصحافة المغربية فرع الاقليم الصحراوية ،كل من نادي الصحافة بالصحراء، مركز الصحراء للتوثيق والإعلام وفدرالية ناشري الصحف الجهوية بالأقاليم الصحراوية، واتحاد ناشري الصحف الجهوية ،والنادي الجهوي للصحافة بالعيون، والجمعية المغربية للصحافة الرياضية ،والجمعية المغربية لمصوري الصحافة الرياضية ونقابة الصحافة المغاربة، وذلك في سياق التطورات الخطيرة التي تجتازها قضية وحدتنا الترابية، بعد الضغوطات التي فرضتها الجزائر على دولة السويد واتجاهها نحو تغيير المسار السياسي التفاوضي في اطار الشرعية الدولية عبر مختلف القرارات الاممية المتعلقة بنزاع الصحراء المغربية ، وانسجاما مع مختلف التوجهات الملكية السامية بشان تفعيل دور مختلف الفعاليات النقابية والإعلامية والجمعوية ، فان الاطارات المهنية المجتمعة اليوم بمقر النقابة الوطنية للصحافة المغربية فرع الاقاليم الصحراوية بالعيون، يعلنون للرأي العام المحلي والجهوي والوطني والدولي مايلي :
> استنكارنا الشديد للموقف الرسمي السويدي ازاء وحدتنا الترابية ،وان اي استهداف للقرارات الاممية بشان الصحراء المغربية هو استهداف مباشر للمغرب حكومة وشعبا.
> دعوتنا مختلف الاحزاب ومؤسسات المجتمع المدني السويدي الى التصدي بكل مسؤولية وجرأة لكل مايستهدف علاقات الشعبين الصديقين المغربي والسويدي.
> دعوتنا لكل وسائل الاعلام الوطنية والدولية الى فضح الاسباب الحقيقية لهذا العداء المفاجئ من طرف دولة السويد وتنوير الشعب السويدي بهذه الاسباب.
> تأكيدنا كإطارات مهنية صحراوية عن عزمنا القيام بوقفات احتجاجية امام السفارة السويدية ومختلف قنصلياتها المعتمد بالمغرب .
> الدعوة الى تفعيل دورالاعلاميين بالصحراء وإشراكهم في اطار الدبلوماسية الموازية الاعلامية والدفاع عن قضايانا الوطنية العادلة.
> استعدادنا لخوض حرب اعلامية مفتوحة قادرة على كسبنا لرهانها بقدراتنا كإعلاميين وفاعلين بالصحراء.
> تشبثنا بوحدتنا الترابية ودعمنا لمشروع الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية والتشبث بمسلسل المفاوضات المستمرة تحت اشراف هيئة الامم المتحدة واي خطوة خارج هذا الاطار تعتبر تشويشا على العملية برمتها.
> دعوتنا صناع القرار السياسي بالبلاد النظر في اشراك الاعلام الصحراوي في مختلف المحطات الدولية التفاوضية.
> العمل على التصدي لمناورات الخصوم انطلاقا من عضوية الاطارات الصحفية والإعلامية والحقوقية في الاجهزة الاعلامية الدولية.
> ضرورة قيام المؤسسات الاعلامية الوطنية بزيارة لوسائل الاعلام السويدية قصد اطلاعها على حقيقة الكيان الوهمي ودعوتها لزيارة الاقاليم الجنوبية .

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.