الداخلية تُحفّز المجلس الجماعي لأزرو المجتهد في أزمة كورونا بدعم مالي مهم .

الداخلية تُحفّز المجلس الجماعي لأزرو المجتهد في أزمة كورونا بدعم مالي مهم .
بتاريخ 10 أغسطس, 2020 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

حصل المجلس الجماعي لأزرو  ، بتنويها من وزارة الداخلية ، بعد أدائه الجيد المتعلق بالتسيير و التدبير المالي خلال سنة 2020.

و ذكرت مصادرنا ، أن الداخلية نوهت بالمجلس الجماعي لأزرو بعدما حقق نتائج جد إيجابية متعلقة بالأداء الإداري و التدبير المالي رغم جائحة كورونا.

الداخلية و حسب ذات المصادر ، حولت دعم مالي مهم  عبر صندوق التجهيز الجماعي إلى المجلس الجماعي لأزرو “المجتهد” ، برسم السنة الجارية 2020 ، كتحفيز له على أدائه السنوي و كذا تموقعه في مصاف الجماعات المشاركة في “برنامج تحسين أداء الجماعات “Programme d’Amélioration de la Performance des Communes PAPC) و الذي ينفذ بشراكة بين المديرية العامة للجماعات المحلية والبنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية.

ويشمل البرنامج المذكور تقييم أداء الجماعات الترابية في خمس مجالات أساسية تهم حكامة التدبير المالي والمحاسباتي للجماعات، إنجاز تقييمات سنوية لمدى تنزيل برامج عمل الجماعات، إنجاز البرمجة الثلاثية للميزانية الجماعية، ونشر البرنامج التوقعي للصفقات علاوة على خلق هيئة المساواة ومقاربة النوع وتكافؤ الفرص بالجماعة وتحقيق ديناميتها فيما يخص الديمقراطية التشاركية وإشراك المجتمع المدني في التنمية المحلية .

 

 

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.