الأربعاء 05 مايو 2024
spot_img
الرئيسيةأنشطة الحكومةإطلاق النسخة السابعة من "معرض العمران للعقار" بالدار البيضاء

إطلاق النسخة السابعة من “معرض العمران للعقار” بالدار البيضاء

النهار24 .

 تم، اليوم الخميس بالدار البيضاء، إعطاء انطلاقة النسخة السابعة من “معرض العمران للعقار”، وذلك في إطار سياسة القرب التي تتبعها المجموعة تجاه المواطنين.

  ويعد “معرض العمران للعقار”، المنظم من 18 إلى 21 أبريل الجاري تحت رعاية وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، موعدا مهما لتفاعل مجموعة العمران مع المواطنين الراغبين في اقتناء عقارات أو أراضي أو محلات تجارية.

  وقد خصص المعرض، الذي يمتد على مساحة تبلغ 1.200 متر مربع، عدة فضاءات، ضمنها فضاء “تجربة الزبناء” لمجموعة العمران عبر الاستعمال المباشر لـ “منصة المساعدة في عملية الاقتناء”.

  وقد تميزت انطلاقة هذا المعرض بعقد ندوة افتتاحية تحت عنوان “برنامج دعم سكن الجديد: فرصة عقارية للجميع”.

  وفي كلمة بهذه المناسبة، أكد الكاتب العام لوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، يوسف الحسني، على أن الولوج إلى السكن حق أساسي لكل فرد ويكتسي أهمية جوهرية في تحسين جودة حياة الأسر، مبرزا أن قطاع العقار قد عرف نجاحا كبيرا خلال العقدين الأخيرين.

  وشدد على التزام الوزارة الوصية بالتحسين المتواصل لظروف السكن بالمغرب، مذكرا بالتأثير البارز للتضخم الناتج عن الحروب العالمية على القطاع خلال السنتين الماضيتين.

  وأضاف أنه استجابة لهذه الظرفية، أرسى المغرب سياسات إسكان جديدة، بما فيها إطلاق برنامج الدعم المباشر للسكن، وهو آلية تروم مساعدة المواطنين بشكل مباشر لاقتناء مساكن ودعم الطبقة المتوسطة في الاقتناء.

  وقال إن إطلاق هذه الآلية الجديدة يمثل تقدما كبيرا، خاصة أن الأمر يتعلق ببرنامج دعم لا يشترط على المواطنين تقديم وثائق تثبت أهليتهم، وهو الأول من نوعه.

  كما أشاد السيد الحسني بالإصلاحات المستهلة داخل مجموعة العمران، خاصة المتعلقة برقمنة العديد من الخدمات، منها تقديم المعلومات إلكترونيا حول مختلف منتوجات المجموعة وعروضها، مما يعكس التزام المجموعة بتحسين تجربة المواطنين وتعزيز ولوج الخدمات.

   من جهته، أبرز رئيس الإدارة الجماعية لمجموعة العمران، حسني الغزاوي، دور مجموعة العمران كأداة عمومية لتجسيد سياسة الدولة في القطاع وانخراطها الكامل لمواكبة الوزارة الوصية في إنجاح هذا الورش الاستراتيجي الذي انطلق بتعليمات ملكية سامية.

  كما أعلن أن المجموعة ستطلق خطة طموحة لإنجاز وحدات سكنية موجهة للطبقة الاجتماعية والمتوسطة خلال الفترة من 2024 إلى 2028، سواء بمساهمتها المباشرة أو بالشراكة مع القطاع الخاص، موضحا أن المجموعة أقدمت على تحصيص وعاء عقاري، بالإضافة إلى توفير موارد مالية كبيرة للمساهمة في تلبية احتياجات البرنامج.

  علاوة على ذلك، قدم السيد الغزاوي “منصة المساعدة على الاقتناء” المتاحة عبر الرابط www.alomane.gov.ma، والتي تمكن المواطنين المغاربة سواء كانوا مقيمين داخل أو خارج أرض الوطن التعرف على كل المعلومات المتعلقة بالمنتوجات المعروضة للبيع كالموقع والمساحة والثمن ومرافق القرب.

  وأوضح أن المنصة تمكن من تقديم مجموعة من الخدمات، بما في ذلك تقييم خدمة الزبناء وتدبير الشكايات، مما يضمن تجربة مثالية، مبرزا أن هذه المبادرة تعد تجسيدا لالتزامات مجموعة العمران في إطار توجهاتها الجديدة الرامية إلى تعزيز القرب والشفافية تجاه المواطنين، وذلك من خلال استراتيجية التحول الرقمي التي تعتمدها المجموعة بهدف تقديم خدمات تلبي تطلعات كل المواطنين.

  وسيتميز تنظيم هذه النسخة من المعرض بتنظيم عدد من الندوات، تناقش مواضيع مرتبطة بالقطاع أهمها الأهلية وعملية الاقتناء الخاصة “بالبرنامج الجديد لدعم السكن” والخدمات البنكية المتاحة لدعم هذه المبادرة الوطنية الكبيرة .

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات