الجمعة 04 أبريل 2024
spot_img
الرئيسيةأخبار جهوية" محمد الناجم أبهاي " محط ثقة ملكية على رأس ولاية جهة...

” محمد الناجم أبهاي ” محط ثقة ملكية على رأس ولاية جهة كلميم وادنون .

النهار24 .

بقاء السيد ” محمد الناجم أبهاي” واليا على جهة كلميم وادنون، وتجديد الثقة المولوية فيه، كان بفضل الإشادة من طرف المتتبعين للشأن المحلي و وزارة الداخلية إبان فترة كوفيد-19، بعد أن أفلح في تدبير المرحلة بصرامة وعبر قرارات متبصرة جنبت الجهة والساكنة تفشي الوباء، و تفاديا لانتكاسة صحية شبيهة بالتي شهدتها بعض جهات المملكة .

أدت الإجراءات الاحترازية التي قامت بها السلطات المحلية والصحية بجهة كلميم و التي أشرف على تتبعها والي الجهة ، إلى تجنب المنطقة لانتكاسة صحية حقيقية حيث عاشت المنطقة بفضل تشديد الإجراءات على وقع استقرار صحي .

وفي هذا السياق قال مصدر موثوق، إن الوضع الصحي بكلميم و على صعيد الجهة بصفة عامة، يظهر مؤشره هذه الأشهر الأخيرة بفضل مجهود السلطات الولائية والأمنية و الصحية ، من خلال التعبئة الشاملة والميدانية المباشرة وبعض القرارات الصارمة في حق كل من خالف الطوارئ الصحية، وكذلك تعبئة المجتمع المدني في التوعية والنزول إلى الشارع رغم مخاطر هذه الجائحة.

السيد ” محمد الناجم أبهاي ” كان رجل المرحلة بإمتياز على مستوى جهة كلميم وادنون ، حيث تمكن في ظرف وجيز من حصد الثناء نتيجة لمواقفه الإنسانية بعيدا عن الأضواء و كاميرات الصحافة .

الوالي أبهاي ابن عائلة عريقة في الصحراء تنتمي لقبيلة ازركيين أحد أكبر القبائل في المنطقة و لها نفوذ قوي و وزن ثقيل.

معروف عن السيد محمد الناجم ولد أبهاي أنه يشتغل بعيدا عن أضواء الكاميرات، فيكفي أنه متتبع لكل صغيرة و كبيرة في جهة كلميم وادنون، و تعليماته إلى رجال السلطة ، وصفت بالصارمة، من أجل تشديد المراقبة والسهر على التزام الجميع بتطبيق التدابير الاحترازية المعمول بها، من أجل صحة الجميع و مواجهة جائحة كورونا.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات