أخبار وطنية

الناجي: عدد حالات الإصابة بأوميكرون سيتجاوز 3000 يوميا بالمغرب

النهار24 .

أكد عضو اللجنة العلمية للتلقيح مصطفى الناجي أنه من المرجح أن “تستمر الموجة الثالثة لانتقال العدوى المرتبطة بمتحور أوميكرون لمدة ستة أسابيع”.

وأوضح الناجي أنه “بعدما كانت الوضعية الوبائية مستقرة في المغرب، اليوم أصبح الوضع مقلقا، ومنحى الإصابات بدأ في الارتفاع حيث تجاوزت يوم أمس ألف حالة، ومن المرتقب أن يصل عدد الإصابات خلال الأيام المقبلة لأزيد من 3000 حالة”.

وأضاف الناجي أنه من المرتقب أن “تستمر هذه الموجة لمدة 6 أسابيع، مع بلوغ الذروة في أواخر شهر يناير”.

وأكد الناجي على ضرورة انخراط المواطنين في مواجهة هذه الموجة من خلال الالتزام بالإجراءات الوقائية والإسراع في تلقي التلقيح، خاصة الجرعة الثالثة المعززة التي أتبتت الدراسات فعاليتها في مواجهة متحور أوميكرون.

وكان قد أعلن وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد أيت الطالب أمس الثلاثاء عن تسجيل 76 حالة إصابة مؤكدة و246 حالة محتملة بالمتحور أوميكرون بالمغرب.

وأكد أيت الطالب أن المتحور أوميكرون سيكون هو السائد بالمغرب خلال الأيام المقبلة، مشيرا إلى أن عدد الحالات الخطيرة أو الحرجة المتواجدة اليوم بأقسام الإنعاش تتجاوز 100 حالة “50 في المائة منهم غير ملقحين”، مضيفا: “بالنسبة للأشخاص الملقحين والمتواجدين بأقسام الإنعاش، ف80 في المائة منهم يتجاوز عمرهم 60 سنة ولم يتلقوا الجرعة المعززة بعد مرور 6 أشهر على تلقي الجرعة الثانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى