مجتمع

عصبة العيون بوجدور الساقية الحمراء لألعاب القوى تعقد جمعها العام السنوي .

العيون : النهار24 .

عقدت عصبة جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء لألعاب القوى جمعها العام العادي السنوي لموسم  2015/2014 ؛ وذلك تماشيا مع الأنظمة الأساسية النمودجية للعصب الجهوية وتنفيذا لدورية الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى. الجمع الذي ترأسه رئيس العصبة حمدي ولد الرشيد بحضور ممثل الجامعة الملكية لألعاب القوى وممثلي مختلف الأندية المحلية، تم خلاله جرد حصيلة العصبة لموسم 2014/2015 من خلال تلاوة التقريرين الأدبي والمالي اللذين رصدا مختلف التظاهرات التي نظمتها العصبة هذه السنة، دون إغفال نصف مراطون العيون الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. وقد أوضح التقرير المالي العجز الكبير الذي تعاني منه العصبة مشيرا للمجهودات والدعم المالي الكبير الذي يقدمه رئيس العصبة حمدي ولد الرشيد لمختلف الأندية المنضوية تحت لواء العصبة، ومساهمته اللوجيستيكية والمالية الكبيرة لإنجاح مختلف التظاهرات الرياضية التي تنظمها العصبة.
وفي هذا الإطار أشاد رئيس العصبة بالمجهودات المبذولة من طرف أعضائها والأندية المنضوية تحت لوائها داعيا الجميع لتحقيق مكاسب جديدة لرياضة ألعاب القوى الصحراوية وتحقيق نتائج جيدة،
  وكان الجمع العام فرصة للحاضرين لمناقشة بعض الإكراهات التي تعاني منها رياضة ألعاب القوى بالمنطقة أهمها إكراهات بعد المسافة والدعم الضعيف الذي تقدمه الجامعة لأندية ألعاب القوى المنضوية تحت لواء العصبة وذلك بحضور السيد ممثل الجامعة الذي أشاد بالمكانة الكبيرة التي تحتلها عصبة جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء لألعاب القوى على الصعيد الوطني. ولم يخفي العضو الجامعي ونائب رئيس العصبة السيد مولاي لمباركي بعض الإكراهات التي تعاني منها الأندية المحلية مؤكدا على الدور الكبير الذي يقدمه رئيس العصبة لتطوير ممارسة رياضة أم الألعاب بالمنطقة.
الجمع خرج بمجموعة من التوصيات أهمها :
* الرفع من المنحة المخصصة للعصبة، نظرا لخاصيات المنطقة
* دعم التظاهرات الوطنية المنظمة من طرف العصبة والأندية التابعة لها
* المطالبة بتوفير النقل للعدائين اسوة بباقي فرق كرة القدم التي توصلت بحافلات من وزارة الشباب والرياضة
* الاسراع باقامة حلبة مطاطية في المستوى كباقي الحلبات بالمدن الشمالية
* تخصيص منح لاندية العصبة من طرف الجامعة نظرا لبعد المسافة التي تفصل الجهة عن المدن الشمالية
* احدات مدرسة جهوية لالعاب القوى كباقي الجهات
* الإسراع بإحياء اتفاقية الشراكة مع شركة حافلات سوبراتور نظرا للتكلفة المالية الباهضة التي تقدر بما يفوق 2500.00 لكل عداء.
* ضمان ايواء عدئي العصبة في الملتقيات الوطنية
واختتم الجمع بتلاوة برقية الولاء المرفوعة للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى