الوزير المنتدب في وزارة الداخلية يشرف على حفل تنصيب عامل إقليم بوجدور .

الوزير المنتدب في وزارة الداخلية يشرف على حفل تنصيب عامل إقليم بوجدور .
بتاريخ 3 يوليو, 2017 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 : بوجدور. 

أشرف كل من الوزير المنتدب لدى وزارة الداخلية السيد، “نور الدين بوطيب” ، والوالي المدير العام للشؤون الداخلية السيد، “إدريس الجوهري ، والوالي المدير العام للجماعات الترابية السيد، “محمد سمير التازي، ووالي جهة العيون الساقية الحمراء السيد، يحظيه بوشعاب” و رئيس جهة العيون الساقية الحمراء السيد،” سيدي حمدي ولد الرشيد ورئيس المجلس البلدي السيد “ابا عبد العزيز” ورئيس المجلس الإقليمي بذات المدينة ، والرئيس الأول لمحكمة الإستئناف بالعيون والوكيل العام للملك بالعيون، والقاضي المقيم ” اليوم الإثنين ، على تنصيب “ابراهيم بن ابراهيم “،  عاملا على إقليم بوجدور ، بحضور  المنتخبون ، و أعيان القبائل ،  وفعاليات المجتمع المدني ،  ورؤساء المصالح الخارجية ببوجدور.

ويعد تلاوة ظهير التعيين، ركز الوزير بوطيب  على الرعاية السامية التي يوليها جلالة الملك لهذا الإقليم الذي يزخر بقدرات هامة طبيعية وبشرية وفرص استثمار واعدة، مستعرضا أهم الرهانات المطروحة والأوراش الكبرى، ومن بينها البرنامج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية حيث سيستفيد إقليم بوجدور من مشاريع هامة ضمن هذا البرنامج الواعد .

وحث الوزير في كلمته السلطات العمومية على الحضور الدائم بالميدان والإنصات لنبض الشارع ولحاجيات المواطنات والمواطنين والإجابة على تظلماتهم واقتراح الحلول المناسبة لمشاكلهم والحرص على التطبيق السليم للقانون الذي يمنح الثقة للجميع، مع الانتباه إلى أن عدم الإنصات وعدم التفاعل مع انشغالات المواطنين، كيفما كانت طبيعتها، يغذي وضعيات الاحتقان.

وذكر أن المغرب ينفرد بفضل القيادة النيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بنموذج للتنمية البشرية يحظى بإشادة دولية، مشيرا إلى أن تنزيله الفعال يظل رهينا بمدى قدرة عامل الإقليم، وعبره كل مكونات هيئة رجال السلطة وكل ذي سلطة على المستوى المحلي، والعمل على تدارك العجز الاجتماعي،

ودعا الوزير بوطيب  العامل الجديد إلى العمل على تأهيل الإقليم اقتصاديا واجتماعيا بالإشراف على تنفيذ برامج الحكومة داخل الآجال المحددة لها وتثمين الموارد الطبيعية والبشرية للإقليم واستثمار عائداتها لفائدة ساكنة المنطقة، ووضع إطار تحفيزي للاستثمار يفتح آفاقا أمام القطاع الخاص، في إطار مقاربة تشاركية قوامها التعاون والتشاور والإنصات المتبادل.

كما دعا جميع ممثلي الإدارة الترابية وكذا القوات العمومية من أمن وطني ودرك ملكي وقوات مساعدة ورجال الوقاية المدنية وكافة الهيئات المنتخبة وفعاليات المجتمع المدني إلى مضاعفة الجهود لتنمية المنطقة ومد يد المساعدة للعامل الجديد.

 

FB_IMG_1499096275938


 

 

 

 

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.