عامل إقليم بوجدور يعطي الإنطلاقة الرسمية لبرنامج محو الأمية والتربية غير النظامية .

عامل إقليم بوجدور يعطي الإنطلاقة الرسمية لبرنامج محو الأمية والتربية غير النظامية .
بتاريخ 10 أكتوبر, 2017 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

أشرف عامل إقليم بوجدور  السيد ابراهيم بن ابراهيم رفقة السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية وممثلي القطاعات الحكومية والبرلمانيين والمنتخبين المحليين صباح اليوم الثلاثاء 10 اكتوبر 2017 بمدرسة الخوارزمي ، على إعطاء الانطلاقة الرسمية لبرنامجي محو الأمية والتربية غير النظامية برسم الموسم الدراسي الحالي 2017 / 2018 بحضور رؤساء الجمعيات المستفيدة والمهتمين .

وقد قدمت للسيد العامل بهذه المناسبة، معطيات حول الحصيلة السنوية للبرنامجين خلال الموسم الدراسي المنصرم، وشروحات مستفيضة حول إستراتيجية مديريات محاربة الأمية والتربية غير النظامية بالوزارة والهادفة إلى تقليص نسبة الأمية العامة  ، بالإضافة إلى المقاربات المعتمدة للتصدي لظاهرة الهدر المدرسي ومعالجة عدم التمدرس والانقطاع المبكر عن الدراسة وخاصة المقاربة العلاجية عبر برنامج الفرصة الثانية أو الوقائية من خلال البرنامج الوطني للحد من الانقطاع عن الدراسة عبر تفعيل اليقظة التربوية والدعم والتأهيل التربويين، وإشراك جميع الفاعلين في جهود محو الأمية بما في ذلك القطاعات الحكومية والجمعيات.

كما اطّلع الوفد ـمن خلال الجداول والرسومات المبيانية المعروضة ـ على البرامج الأساسية المعتمدة في محاربة الأمية والمتمثلة في البرنامج العام الذي تشرف عليه المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية ببوجدور  بداخل المؤسسات التعليمية ، بالإضافة إلى برنامج التربية غير النظامية ويضم برامج المواكبة التربوية ومدرسة الفرصة الثانية والمدرسة الورشة.

وخلال هذا الحفل، تم الاطلاع على عدد من الإصدارات الجديدة والكتب والمراجع التي تضعها الوزارة رهن إشارة الفاعلين والمتدخلين في مجالي محاربة الأمية والتربية غير النظامية .

وقد أعطى السيد العامل والوفد المرافق له انطلاقة الدروس بإحدى القاعات المخصصة لأنشطة محاربة الأمية، وقام بالإشراف على توزيع الكتب والمراجع المقررة وبعض الإصدارات لمابعد محو الأمية على المستفيدات .

كما أشرف بالقاعة المخصصة للتربية غير النظامية على توزيع اللوازم المدرسية على مجموعة من أطفال التربية غير النظامية  تشجيعا لهم على الحضور والمواظبة.

 

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.