الجمعة 04 أبريل 2024
spot_img
الرئيسيةمجتمعالدكالي : سأعتمد التوجيهات الملكية لتقديم الأفضل لقطاع الصحة.

الدكالي : سأعتمد التوجيهات الملكية لتقديم الأفضل لقطاع الصحة.

النهار24 .

قال  أنس الدكالي، الذي عينه الملك محمد السادس اليوم الاثنين، وزيرا للصحة، إنه سيعتمد التوجيهات الملكية لتقديم الأفضل لقطاع الصحة.

وأكد الدكالي في تصريح للصحافة بمناسبة حفل تعيين أعضاء الحكومة الجدد الذي جرى اليوم الاثنين بالقصر الملكي بالدارالبيضاء، برئاسة الملك محمد السادس أنه « سيتم التركيز على التوجيهات الملكية، وعلى البرنامج الحكومي في مجال الصحة »، مضيفا أنه سيواصل « العمل في هذا الاتجاه لتقديم الأفضل لهذا القطاع ».

وقال الدكالي « أنا متشرف جدا بثقة الملك »، مبرزا أهمية وحجم المهمة التي تقع على عاتقه نظرا لتطلعات المواطنين في مجال الصحة.

وأنس الدكالي، الذي شغل مدير الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات « أنابيك »، حاصل على دكتوراه في الفيزياء والكيمياء، وعين في يناير 2015 في منصب مدير الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات (أنابيك)، يعد من الاعضاء القياديين في حزب التقدم والاشتراكية، سبق له أن شغل منصب مسؤول عن مختبر التحليلات العناصرية بالمركز الوطني للطاقة والعلوم والتقنيات النووية، ثم التحق بالكلية المتعددة التخصصات بتازة كأستاذ مساعد بين سنتي 2005 وسنة 2007 ليشغل بعد ذلك منصب أستاذ مساعد بكلية الطب والصيدلة بالرباط.
كما سبق أن انتخب الدكالي كنائب برلماني عن اللائحة الوطنية للشباب لحزب التقدم والاشتراكية في مجلس النواب سنة 2011، وكان عضوا بلجنة المالية والتنمية الاقتصادية .

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات