الدكالي : سأعتمد التوجيهات الملكية لتقديم الأفضل لقطاع الصحة.

الدكالي : سأعتمد التوجيهات الملكية لتقديم الأفضل لقطاع الصحة.
بتاريخ 22 يناير, 2018 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

قال  أنس الدكالي، الذي عينه الملك محمد السادس اليوم الاثنين، وزيرا للصحة، إنه سيعتمد التوجيهات الملكية لتقديم الأفضل لقطاع الصحة.

وأكد الدكالي في تصريح للصحافة بمناسبة حفل تعيين أعضاء الحكومة الجدد الذي جرى اليوم الاثنين بالقصر الملكي بالدارالبيضاء، برئاسة الملك محمد السادس أنه « سيتم التركيز على التوجيهات الملكية، وعلى البرنامج الحكومي في مجال الصحة »، مضيفا أنه سيواصل « العمل في هذا الاتجاه لتقديم الأفضل لهذا القطاع ».

وقال الدكالي « أنا متشرف جدا بثقة الملك »، مبرزا أهمية وحجم المهمة التي تقع على عاتقه نظرا لتطلعات المواطنين في مجال الصحة.

وأنس الدكالي، الذي شغل مدير الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات « أنابيك »، حاصل على دكتوراه في الفيزياء والكيمياء، وعين في يناير 2015 في منصب مدير الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات (أنابيك)، يعد من الاعضاء القياديين في حزب التقدم والاشتراكية، سبق له أن شغل منصب مسؤول عن مختبر التحليلات العناصرية بالمركز الوطني للطاقة والعلوم والتقنيات النووية، ثم التحق بالكلية المتعددة التخصصات بتازة كأستاذ مساعد بين سنتي 2005 وسنة 2007 ليشغل بعد ذلك منصب أستاذ مساعد بكلية الطب والصيدلة بالرباط.
كما سبق أن انتخب الدكالي كنائب برلماني عن اللائحة الوطنية للشباب لحزب التقدم والاشتراكية في مجلس النواب سنة 2011، وكان عضوا بلجنة المالية والتنمية الاقتصادية .

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.