جهات

مواطن صحراوي من العائدين يوجه رسالة للملك محمد السادس من أجل إنقاد ساكنة مخيمات تندوف من المصير المجهول .

النهار24 .

وجه المواطن كينو ديلل هو من العائدين إلى أرض الوطن رسالة عبر حائط صفحته بالفيسبوك إلى جلالة الملك من أجل إنقاد الصحراويين المتواجدين بمخيمات تندوف من المصير المجهول الذي ينتظرهم .

وفيمايلي نص الرسالة :

إلى جلالة الملك محمد السادس نصره الله

السلام عليكم ورحمة الله جلالة الملك.

لم أجد من وسيلة لأوصل لكم بها مشاعر مواطن صحراوي مغربي آمن بأن مظلة المملكة المغربية تظلنا جميعا وسقيفتها تجمعنا جميعا على كلمة واحدة، إلا هذه السطور أخطها على صفحتي وكلي أمل أن تصل ذات يوم إليكم لتقرؤونها.

جلالة الملك

إن ما دفعني الى الكتابة الى جلالتكم هو الألم الذي يحز في قلوبنا ونحن نرى أهلنا جميعا بالمخيمات يجابهون وحيدين هذا المصير الحزين ..

جلالة الملك

إنه لمن المحزن فعلا لنا أن يكرر المسؤولون على مسامعنا دائما أن الصحراء مغربية ولا نجد مسؤولا يعني ما يقول ويتحدث عن آلام وأوجاع إخوتنا الذين جرفهم تيار الحسابات الخاطئة ليجدوا انفسهم في العراء عالقين بين المطرقة والسندان.. ويواسيهم .

جلالة الملك

نشعر بآلام الثكالى في فلسطين، ولكن نشعر أيضا بدمعة حارة تنساب على خد طفل يبيت في العراء في حمادة تيندوف وله بيت مشيد في العيون..

جلالة الملك

مرت تسع سنوات على عودتي الى الوطن قادما من المخيمات حيث ولدت وترعرعت يدفعني الإيمان العميق بمغرب موحد وقوي ودولة يسودها العدل والإيخاء تخطو بخطى ثابتة نحو التقدم والازدهار.. وتفاعلت مع النداء بأن المغرب بلدنا جميعا وأن المغربي عزيز أينما وجد وأن المغاربة أينما وجدوا إخوة..

جلالة الملك

أعبر لك عن ألمي لما أراه من مطالبة بالأرض وتجاهل لأهلها، وأملي كبير في جلالتكم وفي نظركم البعيد وإيماني بمغرب موحد يتداعى بعضه لآلام بعض.

في الأخير تقبلوا جلالة الملك أقوى عبارات التقدير والإحترام الواجب لكم من مواطن بسيط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى