الخميس 05 مايو 2024
spot_img
الرئيسيةأخبار وطنيةمنصة الشباب بوجدور فضاء لمواكبة و تأطير شباب الإقليم من أجل...

منصة الشباب بوجدور فضاء لمواكبة و تأطير شباب الإقليم من أجل تكوين روح المقاولة و تطوير أفكار المشاريع .

النهار24 .

تستقبل منصة الشباب ببوجدور ، منذ تدشينها من طرف عامل إقليم بوجدور ، العشرات من الشباب من الذكور والإناث، للإستفادة من خدمات هذه المؤسسة التوجيهية  فعلى امتداد ساعات العمل اليومية، تتوافد أفواج متتالية من شباب عمالة إقليم بوجدور على المنصة، وقد بلغ عددهم مند إفتتاح المنصة  أزيد من 200 شاب .

 و يجسد هذا المشروع المنجز في إطار محور “تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب”، وهو البرنامج الثالث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والاهتمام الخاص الذي يوليه صاحب الجلالة لتمكين الشباب من تحقيق ذواتهم وطموحاتهم، وإرادة جلالته في تزويدهم بوسائل متنوعة تمكنهم من تحفيز روح المبادرة والمقاولة لديهم، وتضمن لهم إدماجا سوسيو -اقتصاديا أفضل، لتعطي بذلك هذه المنصة دفعة قوية لبرامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، في مرحلتها الثالثة.

 وتحتوي منصة الشباب ببوجدور على فضاءات الاستقبال، والمقاولات، والتشغيل والإنصات، وورشات، وقاعة للندوات .

وتروم هذه المنصة، التي تشكل ملتقى لمختلف الفاعلين المعنيين بورش إدماج الشباب ، والاستجابة لانتظاراتهم في البحث عن فرص الشغل، وتسهيل ولوج هذه الفئة إلى المعلومة المتعلقة بسوق الشغل ، وتشجيعها على خلق مقاولاتها الخاصة.

ومن شأن هذا الفضاء أن يمكن شباب إقليم بوجدور من استفادة أفضل من البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات، الذي تمت بلورته طبقا للتوجيهات الملكية، و المشتمل على عدد من التدابير الموجهة لاحتواء وتجاوز الصعوبات التي تعرقل ولوج الشباب حاملي المشاريع والمقاولات الصغيرة جدا والصغرى، للتمويل.

للإشارة، فإن هذا الفضاء يشرف على تأطيره فريق متخصص في التوجيه والإنصات ومرافقة المستفيدين في عملية خلق مشاريعهم المهنية .

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات