تمكنت اللجنة المختلطة التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا” من ضبط كمية مهمة من فضلات الدجاج موجهة للأغنام المعدة لعيد الأضحى لدى أحد المربين بإقليم أسفي.

وأوضحت مصادر  أن اللجنة المختلطة، التي تضم ممثلي السلطات المحلية والمصالح البيطرية لـ”أونسا”، ضبطت هذه الكمية من الفضلات التي جرى إتلافها وطمرها.

وأفادت المصادر بأنه جرى أيضا نزع جميع حلقات الترقيم الصفراء وكذا الحجز الاحترازي لـ110 من رؤوس الأغنام طبقا للإجراءات القانونية الجاري بها العمل حتى لا يتم بيعها بالسوق، لافتة إلى أنه تمت إحالة ملف الكساب المعني على النيابة العامة.

يشار إلى أن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية يكثف مع اقتراب عيد الأضحى عمليات المراقبة بضيعات تربية الأغنام للوقوف على جودة مياه شرب الأضاحي وأعلاف الماشية والأدوية المستعملة في الضيعات ووحدات التسمين، علاوة على مراقبة فضلات الدجاج التي تتم عبر ترخيص مسبق من المصالح البيطرية للمكتب بهدف تتبع مسارها.

جدير بالذكر أن المكتب سالف الذكر التابع للوزارة الوصية على القطاع الفلاحي يقوم بعملية ترقيم الماشية المعدة لعيد الأضحى، وينصح المواطن باقتناء أضحية مرقمة يمكن تتبع مسارها عند الضرورة