الجمعة 04 أبريل 2024
spot_img
الرئيسيةجهاتتفريق وقفات احتجاجية متفرقة بالاحياء الشعبية للمعطلين بالعيون .

تفريق وقفات احتجاجية متفرقة بالاحياء الشعبية للمعطلين بالعيون .

النهار24 .

فرقت القوات العمومية بالعيون مساء أمس ، وقفات احتجاجية سلمية، نظمتها مجموعات التنسيق الميداني للمعطلين بالعيون بأحياء شعبية متفرقة.

ففي حدود الساعة الخامسة مساء، بدأت خمس وقفات احتجاجية سلمية، على مستويات متعددة، بحيث نظمت مجموعة الأمل للمعطلين الصحراويين وقفة احتجاجية بالقرب من مسجد “الوحدة” بحي “الدويرات” الشعبي.

فيما نظمت التنسيقية المحلية للأطر العليا الصحراوية المعطلة، وقفة احتجاجية سلمية بشارع “طانطان”، تعرضت للتفريق بالقوة المفرطة، مما أسفر عن إصابة المعطل “غالي الزوكاي” بكدمات متفرقة في أنحاء الجسم، لينتقل للمستشفى على متن سيارة أجرة، كما تعرض المعطلون للمطاردة من قبل عناصر القوات المساعدة، و عناصر من الشرطة بالزي المدني.

كما نظمت جمعية النهضة للمعطلين الصحراويين، وقفة احتجاجية سلمية بمحاذاة الساحة العمومية القريبة من حي “العودة” الشعبي، تعرضت هي الأخرى للتفريق.

إلى جانب ذلك نظمت تنسيقية الجاليات الصحراوية بالخارج، وقفة احتجاجية سلمية بالقرب من قصر المؤتمرات، تعرضت كذلك للتفريق مباشرة بعد انطلاقتها، مما أسفر عن إصابة كل من “البشير السباعي” “أعليات”.

إضافة لذلك نظمت مجموعة OCP SKILLS SAHARA وقفة احتجاجية بشكل متزامن مع باقي الوقفات، بشارع مزوار بالقرب من وكالة البنك الشعبي، تعرضت هي الأخرى للتفريق، رفع خلالها المحتجون قطع خبز كتعبير منهم على تدهور الأوضاع الاجتماعية.

للإشارة فقد شهدت جميع الاحياء الشعبية بالعيون حصار أمني كثيف، لأجل منع الوقفات الاحتجاجية السلمية المنظمة من طرف مجموعات المعطلين الصحراويين المنضوية في إطار التنسيق الميداني للمعطلين، إلى جانب إجراءات أمنية مشددة عمت شارع السمارة بالجزء المحاذي منه لحي ” معطلى الله” و حول المديرية الجهوية للتشغيل و الشؤون الاجتماعية بشارع مكة.

 

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات