أنشطة الحكومة

فاطمة الزهراء عمور وزيرة السياحة تحل بالناظور للاطلاع على مشاريع وكالة مارتشيكا

النهار24 .

قامت السيدة فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بزيارة عمل لمنتجعي مارتشيكا والسعيدية، وذلك حسب بيان صحفي صادر عن الوزارة.

وفي إطار استمرار الجولات الإقليمية التي بدأت مع استئناف قطاع السياحة، زارت السيدة فاطمة الزهراء عمور الجهة الشرقية التي تتمتع بإمكانيات سياحية كبيرة، خاصة المنتجعات الساحلية، مما يجعلها واحدة من أكثر المناطق جاذبية خلال فترة الصيف.

وهكذا ركزت زيارة العمل هذه على موقعين سياحيين رئيسيين، يشكلان جزء كبير من إمكانات المنطقة، وهما منتجع السعيدية ومنتجع مارتشيكا.

ويمثل منتجع السعيدية دافعا لجاذبية وجهة السعيدية، وذلك بفضل سعة الإيواء الحالية بأكثر من 6400 سرير، وكذا العروض الترفيهية التي يتم تقديمها، إضافة إلى أشياء أخرى، مثل أكوا بارك، ومارينا، وملعب للجولف والعديد من النوادي الشاطئية.

من جهة ثانية، يتميز منتجع مارتشيكا بمكانة فريدة للسياحة البيئية تجعله وجهة ساحلية مفضلة مع إعطاء أهمية كبيرة للجانب البيئي للكنز الطبيعي لبحيرة مارتشيكا. بمجرد اكتماله، سيخلق المنتجع عرضًا فندقيًا غنيًا ومتنوعًا بسعة تتجاوز 2500 سرير، مما سيسمح له بتوحيد نظام بيئي سياحي مهم ولعب دوره بالكامل كمحرك اجتماعي واقتصادي للناظور الكبير.

وتمكنت الوزيرة خلال هذه الزيارة من الاطلاع على تقدم المحطتين ومناقشة الحلول مع الجهات المعنية لتسريع بنائهما. كما أتاحت هذه الزيارة إجراء تقييم أكثر عمومية للاستثمارات التي تحتاجها المنطقة الشرقية لتحسين جاذبيتها، خاصة خارج موسم الصيف.

وتجدر الإشارة في هذا الصدد إلى أن المنطقة سجلت أداءً جيدًا للغاية هذا الصيف. بلغ عدد الوافدين إلى منشآت الإيواء السياحي المصنف أكثر من 110.000 بين يونيو وغشت 2022، أي بزيادة أكثر من 30٪ مقارنة بعام ،2021 وانتعاش بأكثر من 90٪ مقارنة بعام 2019.

وتم خلال هذه الفترة تسجيل 360 ألف ليلة مبيت خلال فصل الصيف، وهي قريبة من المستويات التي تم الوصول إليها في عام .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى