الأحد 04 أبريل 2024
spot_img
الرئيسيةأنشطة الحكومةافتتاح أعمال اللجنة المشتركة المغربية الموريتانية للتعاون في مجال الصيد والاقتصاد البحري...

افتتاح أعمال اللجنة المشتركة المغربية الموريتانية للتعاون في مجال الصيد والاقتصاد البحري .

النهار24 .

أشرف محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية الريفية والمياه والغابات ، رفقة وزير الصيد والاقتصاد البحري الموريتاني ولد عابدين ولد امعييف  اليوم الجمعة بقصر المؤتمرات القديم في انواكشوط على افتتاح أعمال اللجنة المشتركة الموريتانية المغربية للتعاون في مجال الصيد والاقتصاد البحري.

ويهدف هذا اللقاء إلى تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مجال الصيد والاقتصاد البحري. و السبل الكفيلة بتطوير وتنويع مجالات التعاون بما يعزز جهود التنمية المستدامة لقطاع الصيد في البلدين ويسهل في تحقيق تطلعات الشعبين الشقيقين ويضمن مصالحهما المشتركة.

وأكد وزير الصيد والاقتصاد البحري الموريتاني بالمناسبة ان انعقاد هذه الدورة جاء بناء على توصيات اللجنة المشتركة الكبرى المغربية الموريتانية الملتئمة هذه السنة في الرباط بتوجيهات من جلالة الملك محمد السادس نصره الله والرئيس الموريتاني ، الرامية إلى تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز مسيرة النماء والبناء التي انطلقت في البلدين خدمة للمصالح العليا للشعبين الشقيقين.

وقد عبر محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية الريفية والمياه والغابات ، عن عظيم شكره وامتنانه لحسن الاستقبال وكرم الضيافة الأصيل الذي حظي به والوفد المرافق لهم في بلدهم الثاني موريتاني.

وأضاف أن هذه هي الدورة الأولى في نواكشوط بعد التوقيع على اتفاق التعاون المحين بين البلدين في شقه المتعلق بمجال الصيد والاقتصاد البحري.

وقال صديقي إن العلاقات الطيبة بين البلدين الشقيقين يجب أن تستغل بشكل كامل لتكون منطلقا لتعاون بيني بناء في مجال التنمية خدمة للصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.

وإلى أهمية الدور الذي يجب أن يلعبه الصيد والاقتصاد البحري في التنمية الذي يزداد اليوم بفعل الأوضاع الاقتصادية الصعبة والتي زادت من تعقيداتها التغيرات و الظروف المناخية والاوضاع الصحية والسياسية العالمية.

ومن هذا المنطلق يضيف الوزير صديقي أن قطاع الصيد أصبح مطالبا أكثر من أي وقت مضى بالمساهمة بفاعليةفي التنمية مع المحافظة على الثروة البحرية ليستفيد منها جيل الحاضر واجيال المستقبل.

ويتضمن برنامج الوفد المغربي المشارك في أعمال الدورة عقد لقاءات مع عدد من المسؤولين الموريتانيين وزيارة عدد من المؤسسات والموانئ التابعة لقطاع الصيد والاقتصاد البحري.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات