الخميس 05 مايو 2024
spot_img
الرئيسيةأنشطة الحكومةانطلاق برنامج “الإصطياف التربوي”  في أجواء رمضانية

انطلاق برنامج “الإصطياف التربوي”  في أجواء رمضانية

النهار24 .

انطلق بمختلف مراكز التخييم بجهات المملكة البرنامج الوطني “الإصطياف التربوي” والذي يصادف شهر رمضان المعظم ،  يشارك فيه الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 7 و 10 سنوات، وهي تجربة اولى لتنويع وتوسيع العرض الوطني للتخييم.

ويأتي تنظيم هذا البرنامج ، الذي أطلق عليه اسم “الإصطياف التربوي”، وفقا للمذكرة التي وجهها الوزير المهدي بنسعيد إلى المديرين الجهويين، في إطار توجهات الوزارة الرامية إلى تنويع وتوسيع العرض الوطني للتخييم لسنة 2024.
ستنظم مخيمات الاصطياف التربوي بالتنسيق مع اللجان الاستشارية الجهوية وبإشراف من المكاتب الجهوية للجامعة الوطنية للتخييم، لمدة 6 أيام خلال الفترة الممتدة من 11 إلى 16 مارس 2024، سيستفيد منها أطفال جهات المملكة، الذين تتراوح أعمارهم بين 7 وأقل من 10 سنوات.
وتحتضن فعاليات الإصطياف التربوي فضاءات الوزارة المؤهلة والجاهزة، التي تلبي جميع الشروط المتعلقة بالإقامة والتغذية والتنشيط.

وتعتبر النسخة الأولى من برنامج الإصطياف التربوي تجربة رائدة ضمن تنزيل قطاع الشباب لجيل جديد من المخيمات، في زمن ربيعي، خارج الزمن التقليدي .
كما تعتبر محطة مهمة للتنفيس النفسي وخفض درجة التوتر الدراسي بالترفيه واللعب وورشات الإبداع والتفتح .
و يستهدف هذا البرنامج فئة عمرية محددة ذات خصوصيات نفسية وفسيولوجية واجتماعية،مما سيجعل هذه المخيمات فضاء أيضا للتقويم والتجريب التربوي والتكييف البيداغوجي.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات