الثلاثاء 04 أبريل 2024
spot_img
الرئيسيةأنشطة الحكومةالوزير صديقي يقوم بزيارة ميدانية لموقع الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس

الوزير صديقي يقوم بزيارة ميدانية لموقع الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس

النهار24 .

قام وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد محمد صديقي، يوم الجمعة 05 أبريل 2024، بزيارة ميدانية لموقع الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب لتتبع الاستعدادات لإطلاق النسخة السادس عشر للملتقى الذي سينظم من 2 إلى 7 ماي 2024 بمكناس تحت شعار ” المناخ والفلاحة: من أجل نظم إنتاج مستدامة وقادرة على الصمود “.

ويعد الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب اليوم أكبر حدث مخصص للفلاحة في أفريقيا وواحدًا من أهم المعارض في العالم. ويطمح هذا الحدث، منذ إحداثه، إلى مواكبة التحولات الاقتصادية والاجتماعية والمناخية التي يشهدها مجال الفلاحة. كما يمثل منصة لتطوير القطاع والممارسات الجيدة. ومن المرتقب أن تستضيف نسخة هذه السنة مشاركة حوالي 70 دولة، و1500 عارضا، وأكثر من 950000 زائر ، مسجلة حضورا أفريقيا قويا في إطار اتفاقيات الشراكة التي أبرمها المغرب مع العديد من دول القارة.”، يصرح السيد محمد صديقي بمناسبة هذه الزيارة.

وقام السيد محمد صديقي؛ مرفوقا بمدير الملتقى الدولي للفلاحة ، وممثلي السلطات المحلية، ووفد مكون من كبار المسؤولين بالوزارة، بزيارة المرافق المختلفة والأقطاب العشرة المبرمجة ضمن فعاليات هذه الدورة السادس عشر.

“تاريخ انطلاق النسخة الخامسة عشر يقترب بسرعة، في حين يتواصل العمل على تجهيز الموقع وفقًا للجدول الزمني المتفق عليه مع مختلف الشركاء الذين تمت تعبئتهم لضمان التسليم في الوقت المحدد.
وتكتسب هذه النسخة أهمية خاصة حيث ستكون حاضنة للنقاشات والابتكارات التي تترجم وتعزز المكانة الاستراتيجية الفريدة لهذا الموعد المحوري ضمن الأجندة الفلاحية الوطنية والقارية والدولية” .
وقد أصبح الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، موعدا مهما بالنسبة للقطاع الفلاحي ويعد منصة فريدة للتبادل والتواصل حول رؤية واستراتيجية التنمية الفلاحية لبلدنا.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات