الأربعاء 05 مايو 2024
spot_img
الرئيسيةأنشطة الحكومةتأجيل القرار النهائي بشأن الغاز الطبيعي بين نيجيريا والمغرب

تأجيل القرار النهائي بشأن الغاز الطبيعي بين نيجيريا والمغرب

النهار24 .

أكدت أمينة بنخضرة، مديرة المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، أن موعدا لإصدار القرار النهائي بشأن الاستثمار في خط أنابيب الغاز الطبيعي بين نيجيريا والمغرب تم تأجيله إلى مطلع السنة المقبلة.

وقالت بنخضرة خلال مؤتمر الاستثمار في طاقة إفريقيا المنعقد بباريس، أمس الثلاثاء: “نعد أنفسنا لإصدار قرار الاستثمار النهائي في مطلع 2025″، مردفة: “لقد نجحنا أيضا في الاتفاق مع أحد أضخم المشتغلين في مجال التجميع في أوروبا وسيشتري كل الغاز المصدَّر عبر خط أنابيب المغرب-أوروبا بمجرد توصيله بخط الأنابيب هذا”.

وأشارت مديرة المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن إلى أن: “هناك دعوة لجميع الفئات من المستثمرين، الصناديق السيادية الأجنبية وشركات النفط الدولية والبنوك متعددة الأطراف، وسيتم ذلك في شراكة خاصة بين القطاعين العام والخاص”، مؤكدة على أنه “لدينا الآن جميع المعايير الفنية والمالية المحددة التي تظهر تنافسية هذه الطريقة من النقل حينما نقارنها بنقل الغاز الطبيعي المسال باستعمال السفن”.

هذا وقد وقعت المملكة المغربية ونيجيريا أربع مذكرات تفاهم تهم مشروع خط أنابيب الغاز بين الدولتين في يونيو 2023، لضمان التقدم والتوجيه الاستراتيجي للمشروع عبر المحيط الأطلسي والذي تبلغ قيمته 25 مليار دولار

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات