السبت 04 أبريل 2024
spot_img
الرئيسيةمجتمعالمغرب سباق على الدوام في وقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني.

المغرب سباق على الدوام في وقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني.

النهار24 .

قال نائب السفير الفلسطيني بالأردن، بسام الحجاوي، اليوم الخميس بعمان، إن المغرب كان على الدوام سباقا في وقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني، سواء تعلق الأمر بالمجال الإنساني والاجتماعي أو ارتبط بالميدان السياسي.

وأعرب الحجاوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش وصول الدفعة الأولى من المساعدات الإنسانية المغربية الموجهة للشعب الفلسطيني إلى الأردن، عن امتنانه، باسم دولة فلسطين حكومة وشعبا، وتقديره للشعب المغربي قيادة وحكومة “على هذه الالتفاتة الكريمة والإنسانية إلى شعبنا الفلسطيني في هذه الظروف التي يمر بها لاسيما في هذا الشهر المبارك”.

وأكد أن تضامن المغرب مع الشعب الفلسطيني، “ليس غريبا على جلالة الملك والشعب المغربي، بحيث ظلت المملكة المغربية على الدوام إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة آثار الاحتلال”، موضحا أن من شأن “هذه الالتفاتة الكريمة أن تخفف العبء والمأساة على شعبنا الفلسطيني في ظل انتهاكات قوى الاحتلال والحصار والتدمير والاعتقالات التي يتعرض لها”.

من جانبه، أشاد أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، أيمن المفلح، في تصريح مماثل، بالمبادرة الملكية الإنسانية التي أشرف عليها جلالة الملك والذي دأب على مؤازرة الشعب الفلسطيني والتخفيف عن معاناته مع الاحتلال.

وقال المفلح إن المغرب “قيادة وحكومة وشعبا دأب على تقديم المساعدات لعدد من الشعوب الإسلامية والعربية والأجنبية التي تمر في ظروف صعبة”، مشيرا إلى أن هذه المساعدة الإنسانية “دليل آخر على التضامن المغربي مع الشعب الفلسطيني”. وكانت ثلاث طائرات عسكرية مغربية محملة بالدفعة الأولى من المساعدات الإنسانية لفائدة الشعب الفلسطيني، حطت، ظهر اليوم الخميس، بمطار (ماركة) العسكري، شرق العاصمة الأردنية (عمان).

ويذكر أن جلالة الملك محمد السادس، أشرف شخصيا وأعطى أول أمس، بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، انطلاقة عملية إرسال المساعدة الإنسانية الموجهة للشعب الفلسطيني.

وتشمل هذه العملية إقامة مستشفى ميداني للقوات المسلحة الملكية، وتقديم أغطية وكمية من الأدوية الضرورية، وكذا منح مساعدات غدائية متنوعة من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن، يبلغ حجمها 113 طنا، لفائدة سكان غزة، على أن تستفيد منها أيضا ساكنة القدس ورام الله.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات