خيمة الشعر الحساني بمهرجان الصحراء تخلق الحدث بحضور شخصيات وازنة .

خيمة الشعر الحساني بمهرجان الصحراء تخلق الحدث بحضور شخصيات وازنة .
بتاريخ 6 أغسطس, 2018 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

في صبغته الأدبيةوالثقافية نظمت ضمن مهرجان الصحراء بأكادير  في دورته الرابعة خيمة الشعر  حضرها ثلة من الشعراء وصناع الكلمة الحسانية والطرب الحساني.

و أبدع ثلة من الشعراء الحسانيين في إمتاع الحاضرين وأبدعوا في إلقاء قصائد في مختلف  اغراض عديدة في الشعر الحساني رفقة صوت طربي استمتع بها الحاضرون الذين حجوا بكثافة الى فضاء حديقة اولهاو بأكادير ليلة البارحة و أظفت خيمة الشعر التي نصبت فيه  رونقا جماليا لهذه الفقرة التي حكت صناعة الكلمة الشعرية والوزن الحساني والثرات الصحراوي الذي اعتبرته الجمعية المنظمة للمهرجان ضمت أولويات فقرات برنامجها للدورة الرابعة للمهرجان.

و خلق حضور الفنانة الصحراوية في فقرة خيمة الشعر  بصوتها وأغانيها تجاوبا مع الجمهور الحاضر بفضاء خيمة الشعر كما بصمت على هذه الفقرة من المهرجان لوحة أخرى ضمن فني الهول والكاف الذي تنفرد فيه به الثقافة الحسانية المعروفة بجنوب المملكة المغربية.
الفقرة لم تخلو من حضور رسمي وازن حيث حضرها أعيان وشيوخ القبائل الصحراوية إضافة إلى حضور الاستاذ عبدالكريم الشافعي الوكيل العام لمحكمة الإستئناف بأكادير والكاتب العام لولاية أكادير  ن ومنتخبين وقياديين سياسيين بالإضافة إلى مثقفين وأساتذة مهنمين بالبحث في الثرات والثقافة الحسانية.

وقد شهدت خيمة الشعر الحساني بمهرجان الصحراء تكريم عديد من الشخصيات وعلى رأسهم والي جهة سوس ماسة ووزير الثقافة والاتصال وعمر ادبدا أحد أعيان الصحراء والأخ مولود أجف الرئيس الشرفي للمهرجان. 

 

 

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.