الجمعة 04 أبريل 2024
spot_img
الرئيسيةأخبار وطنيةبوجدور : اختتام أشغال المشاورات الوطنية الموسعة .

بوجدور : اختتام أشغال المشاورات الوطنية الموسعة .

النهار24 

على إثر اختتام أشغال المشاورات الوطنية الموسعة على المستوى الإقليمي لتجويد المدرسة العمومية، تحت شعار: “تعليم ذو جودة للجميع” .
انعقد يوم الأربعاء 08 يونيو 2022 بمقر عمالة إقليم بوجدور، لقاء ترابيا لفائدة 45 مشاركة ومشارك، برئاسة السيد عامل الإقليم وحضور السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء وبحضور السيدات والسادة النواب البرلمانيين وممثلين عن الجماعات الترابية والسلطات الاقليمية والمحلية والمصالح الخارجية والمؤسسات الانتاجية والأسر وفعاليات من المجتمع المدني والفني والثقافي والرياضي ووسائل الاعلام المكتوبة والالكترونية.
ويأتي هذا اللقاء الترابي بعد نجاح ورشات الخيال الإبداعي والمجموعات البؤرية التي احتضنتها المؤسسات التعليمية بالمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ببوجدور، بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقيةالحمراء حيث استهدفت كلا من: التلميذ(ة )والأستاذ(ة) والأسرة ، بمشاركة 1000 مشاركا ومشاركة.
وقد تميزت هذه المحطة من المشاورات الوطنية على مستوى الإقليمي باللانخراط الايجابي لمختلف المتدخلين، حول كل التدابير والإجراءات الكفيلة بتجويد المدرسة العمومية ،من خلال التعبير عن وجهات نظرهم والمساهمة في التفكير الجماعي حول كل المحاور التي تم إثارتها في ورشات العمل المقترحة في هذا الصدد.
واختتمت أشغال الجلسة الختامية من هذا اللقاء بتقاسم تقارير الورشات والتي اسفرت عن مجموعة من الخلاصات
المركزة همت ثلاث رافعات كبرى وهي : تمكين التلميذ من التعلمات الأساسية وضمان شروط استكمال المسار التعليمي الالزامي، وتحفيز الأستاذ والحرص على تكوينه وضمان مساهمته في تحقيق النجاح الدراسي للتلميذ، وتوفير مؤسسات تعليمية حديثة ومنفتحة وتعزيزها بفريق بيداغوجي يتحلى بروح المبادرة.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات