الجمعة 03 مارس 2024
spot_img
الرئيسيةأخبار وطنيةمجلس جهة كلميم وادنون يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر 2022 .

مجلس جهة كلميم وادنون يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر 2022 .

النهار24 .

خلال الدورة العادية لشهر أكتوبر المنعقدة تحت إشراف رئيسة مجلس جهة كلميم وادنون امباركة بوعيدة ، زوال يومه الإثنين 3 أكتوبر 2022 ، بحضور الناجم ابهاي والي الجهة ، صادق مجلس جهة كلميم وادنون على ميزانية السنة المالية 2023 بأغلبية الأعضاء على مشروع الميزانية . والرامية إلى المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية .

واستهلت أشغال الدورة بتقديم عرض إخباري حول أنشطة رئاسة المجلس خلال الفترة الممتدة ما بين انعقاد الدورتين العاديتين للمجلس (يوليوز – أكتوبر 2022).

وقد تضمن جدول أعمال الدورة 15 نقطة تمت دراستها والتصويت عليها بأغلبية أعضاء المجلس .

وشهدت مجريات الدورة  نقاشا بناءا من كافة المتدخلين و طرح أسئلة كثيرة على رئيسة المجلس خاصةً في إطار برنامج دعم القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية و الرياضية والإجابة عن الأسئلة في جو هادئ .

وقد أكدت رئيسة مجلس الجهة، امباركة بوعيدة ، في كلمة بالمناسبة، أن هذه الدورة تميزت بمناقشة عدد من المشاريع التي تتمحور حول ميزانية الجهة برسم العام المقبل، والتضامن والعدالة المجالية، والرفع من الجاذبية والتنافسية المجالية، والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، والبيئة، مشيرة إلى أن العام الأول من عمر المجلس كان بمثابة “سنة تأسيسية تميزت بإطلاق مشاريع مهيكلة ذات أثر ملموس”
لتختتم أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2022 لمجلس جهة كلميم واد نون بالمصادقة بأغلبية أعضاء المجلس على النقط المتضمنة جدول أعمال الدورة و قراءة نص البرقية المرفوعة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده .

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات