الأحد 03 مارس 2024
spot_img
الرئيسيةأخبار وطنيةالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يتعبأ بإقليم طاطا لتأمين تزويد مدينتي...

المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يتعبأ بإقليم طاطا لتأمين تزويد مدينتي فم زكيد وأقا بالماء الشروب على إثر التساقطات المطرية الأخيرة

النهار24 .

شهد إقليم طاطا يومي 16 و17 فبراير 2023 تساقطات مطرية مهمة أدت إلى حدوث اضطرابات في التزويد بالماء الشروب بمدينتي فم زكيد وأقا خلال الفترة الممتدة من 17 إلى 19 فبراير2023.

وأوضح بلاغ للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب أن هذه التساقطات تسببت في إتلاف القنوات الرئيسية لنقل مياه الشرب نحو هاتين المدينتين جراء فيضان واد النسولة بالقرب من فم زكيد وواد أقا.

وأضاف المصدر أن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قام، خلال هذه الفترة، بتزويد مشتركي مركز فم زكيد انطلاقا من الموارد المائية المحلية التي لم تتأثر بهذه الفيضانات. أما بالنسبة لمركز أقا، فقد تم تزويده بواسطة شاحنات صهريجية تمت تعبئتها من طرف السلطات المحلية.

ومن أجل إعادة تزويد ساكنة هذين المركزين بالماء الشروب في أقرب الآجال، فقد تمت تعبئة موارد بشرية ومادية مهمة من طرف المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بدعم من السلطات المحلية والجماعات الترابية المعنية، وذلك بالرغم من الصعوبات الناجمة عن استمرار تدفق المياه على مستوى أودية النسولة وأقا.

وخلص المصدر إلى أن وضعية التزويد بالماء الشروب بالمدينتين قد أعيدت، بصفة نهائية، إلى وضعها الطبيعي ابتداء من 20 فبراير 2023.

ويحيط المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب علما أن مصالح المكتب تبقى رهن إشارة زبائنها الكرام للمزيد من التوضيحات، وتعلمهم أن فرقه تعمل جاهدة من أجل تأمين التزويد بالماء الشروب بإقليم طاطا في أحسن الظروف

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات