السبت 03 مارس 2024
spot_img
الرئيسيةأنشطة الحكومةالمندوبية السامية للتخطيط: القدرة المستقبلية على الادخار: التشاؤم لا يزال يخيم على...

المندوبية السامية للتخطيط: القدرة المستقبلية على الادخار: التشاؤم لا يزال يخيم على الأسر برسم الفصل الأول من سنة

النهار24 

أوضحت نتائج البحث الدائم حول الظرفية لدى الأسر، المنجز من طرف المندوبية السامية للتخطيط، أن التشاؤم لا يزال يخيم على الأسر بشأن القدرة المستقبلية على الادخار بسم الفصل الأول من سنة 2023.

وأوردت المندوبية، في مذكرتها الأخيرة حول نتائج بحث الظرفية لدى الأسر، أن 12 في المئة مقابل 88 في المئة من الأسر صرحت بقدرتها على الادخار خلال 12 شهرا المقبلة، مشيرة إلى أن رصيد هذا المؤشر يستقر في مستواه السلبي مسجلا ناقص 76 نقطة مقابل ناقص 77,7 نقطة خلال الفصل السابق، و ناقص 72,2 نقطة خلال الفصل نفسه من السنة الماضية.

أما في ما يتعلق بأسعار المواد الغذائية، فقد صرحت غالبية الأسر (98,7 في المئة) بأن أسعار هذه المواد عرفت ارتفاعا خلال 12 شهرا الأخيرة، ليسجل بذلك رصيد هذا المؤشر استقرارا في مستوى سلبي بلغ ناقص 98,7 نقطة بعد أن سجل ناقص 98,8 نقطة خلال الفصل السابق وناقص 97,9 نقطة قبل سنة.

وبحسب بحث الظرفية الصادر عن المندوبية، فإن 74,5 في المئة من الأسر تتوقع استمرار ارتفاع أسعار المواد الغذائية خلال 12 شهرا المقبلة، في حين 4,7 في المئة فقط من الأسر هي التي ترتقب انخفاضها. وبهذا استقر رصيد هذه الآراء في مستوى سلبي بلغ ناقص 69,8 نقطة، عوض ناقص 71,8 نقطة المسجلة خلال الفصل السابق، وناقص74,1 نقطة المسجلة قبل سنة

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات