الخميس 03 مارس 2024
spot_img
الرئيسيةرياضةحوالي 40 عداء من 11 بلدا سيشاركون في المارطون الدولي الأخضر لاكادير.

حوالي 40 عداء من 11 بلدا سيشاركون في المارطون الدولي الأخضر لاكادير.

النهار24 .

 أعلن منظمو الماراطون الدولي الأخضر لأكادير أن الدورة الخامسة لهذا السباق، المقرر تنظيمها يوم 23 أبريل الجاري، ستعرف مشاركة حوالي 40 عداء عالمي ينتمون لقرابة 11 بلدا عبر العالم.

وأوضح المدير التقني للسباق رشيد بنمزيان، في ندوة صحافية نظمت مساء أمس الأربعاء في أكادير، أن عددا من المشاركين في هذا الماراطون سيحاولون تحقيق الحد الأدنى من التوقيت الخاص بهذا السباق، وهو ساعتين و14 دقيقة بالنسبة للذكور، وساعتين و38 دقيقة لدى الإناث، وذلك لضمان المشاركة في منافسات بطولة العالم لألعاب القوى التي من المقرر تنظيمها في إنجلترا صيف هذه السنة.

وأضاف أن الدورة الخامسة لماراطون أكادير ستعرف مشاركة عدد من الأسماء المغربية المعروفة في ممارسة هذا الصنف من السباقات، من ضمنهم العداء هشام القوافي، وخليل المسيح، والسلموني، والعلام، وزكريا بوداد وغيرهم، بالإضافة إلى مشاركة ثلة من العدائين الأفارقة خاصة من كينيا وأثيوبيا.

من جانبه، أكد كريم الذهبي، مدير الدورة الخامسة للماراطون الدولي الأخضر لأكادير، أن منظمي هذه التظاهرة حريصون على أن تبقى تيمة البيئة ملازمة لهذا السباق الدولي، حيث ذكربعملية التشجير التي همت محيط الملعب الكبير لأكادير “أدرار” خلال السنة الماضية، إذ تم تشجير مساحة تصل 4 هكتارات.

وأشار إلى أن الغاية المتوخى تحقيقها من وراء ذلك هو مساهمة منظمي ماراطون أكادير في خلق فضاء أخضر لممارسة الرياضة وأنشطة الهواء الطلق، مؤكدا حرص المنظمين على التنسيق الوثيق مع السلطات المحلية سعيا وراء جعل مدينة أكادير يوما بدون سيارة، خلال يوم إجراء منافسات هذه التظاهرة الرياضية ذات البعد البيئي.

للإشارة فإن الدورة الخامسة للماراطون الدولي الأخضر لأكادير، الذي يصل مجموع القيمة المالية لجوائزه 500 ألف درهم، ستعرف تنظيم ثلاثة سباقات وهي سباق الماراطون على مسافة 42 كلم، وسباق نصف الماراطون على مسافة 21 كلم، بالإضافة إلى سباق ثالث على مسافة سبعة كيلومترات وهو مفتوح في وجه الجميع .

 

 

 

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات