جهات

ساكنة دوار كعيدة محمود أهل ابريهمات التابعة لجماعة كماسة تعاني التهميش والاقصاء وتطالب بفك العزلة والاستفادة من برنامج التنمية القروية ..

 النهار24 .

أكد مصدر من دوار كعيدة محمود أهل ابريهمات التابعة للجماعة القروية كماسة إقليم شيشاوة ، أن الدوار يعاني في صمت من الإهمال جراء حرمانه من المشاريع الهادفة إلى تنمية العالم القروي ، خصوصا تلك التي تعنى بفك العزلة و توفير الشروط الملائمة للحياة الكريمة ، (الطرق ، الصحة ، الماء ).

ويضيف المصدر أن الدوار يحتضن أكثر من أربعين منزلا ، تقطنه أسر معوزة و فقيرة ، تفتقر لأبسط شروط الحياة الكريمة ، أهمها الماء الصالح للشرب ، و الطريق والمستويات  ، الساكنة التي تطالب السيد عامل بإقليم شيشاوة ، بالتدخل لرفع الضرر الذي لحقها وتفعيل البرامج الهادفة للنهوض و فك العزلة عن العالم القروي بإقليم في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، و بالتالي مساعدتها في التزود بالماء الصالح للشرب خصوصا و الصحة والطرق .

ويؤكد على أن معاناة الساكنة تشتد خصوصا في فصل الصيف لغياب  الماء الصالح للشرب مما يزيد من معاناة ساكنة دوار كعيدة محمود أهل ابريهمات   .

هذا وقد أكدت مصارنا أن وفدا من قبيلة أولاد تدرارين أهل ابريهمات باقليم بوجدور ومراكش  سيحلون بعمالة شيشاوة للمطالبة بلقاء عامل الاقليم من أجل تدارس المشاكل التي يعاني منها الدوار ومؤازرة أبناء عمومتهم حتى يتم تحقيق مطالبهم المشروعة وإعادة الروح لساكنة الدوار .

علما ان ساكنة الدوار ينحدرون من قبيلة اولاد تدرارين وسبق لهم أن لبو نداء الحسن الثاني رحمه من أجل المشاركة في تحديد الهوية سنة 1991 والدفاع عن مغربية الصحراء .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى