السبت 03 مارس 2024
spot_img
الرئيسيةأنشطة الحكومةالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمراكش :  توزيع سيارات النقل المدرسي لفائدة جماعات...

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمراكش :  توزيع سيارات النقل المدرسي لفائدة جماعات ترابية وجمعيات عاملة في مجال الإعاقة

النهار24 .

 جرى اليوم الثلاثاء، بمقر ولاية جهة مراكش-آسفي، تسليم سيارات للنقل المدرسي لفائدة عدد من الجماعات الترابية بعمالة مراكش وسيارات للنقل لجمعيات عاملة في مجال الإعاقة، وذلك في إطار برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية المتعلقة بالدعم المدرسي والدفع بالرأسمال البشري، ومواكبة الأشخاص في وضعية الهشاشة.

وبلغ عدد هذه السيارات التي أشرف على تسليمها والي جهة مراكش آسفي عامل عمالة مراكش فريد شوراق، 12 سيارة للنقل المدرسي موزعة على مراكش، و9 جماعات ترابية بقيمة 4,32 مليون درهم، و3 سيارات للنقل لفائدة المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين- فرع مراكش، وجمعية “خد بيدي” لذوي الاحتياجات الخاصة، وجمعية “الوداية” للأشخاص في وضعية إعاقة بقيمة 1,18 مليون درهم.

وأبرز رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة مراكش، أنور دبيرى تلمساني ، أن الهدف من عملية توزيع سيارات النقل المدرسي التي تضم كل واحدة منها 26 مقعدا، هو دعم التمدرس، وخاصة بالنسبة للفتاة بالوسط القروي، مشيرا إلى أنه سيستفيد من هذه السيارات 624 تلميذة وتلميذا من 10 جماعات.

وأضاف أن سيارات النقل الموزعة على الجمعيات العاملة في مجال الإعاقة، ستخصص لنقل الأطفال ذوي الإعاقة، والذين يتم تكوينهم وتتبعهم بمجموعة من المراكز على مستوى عمالة مراكش، مشيرا إلى أن عدد المستفيدين من هذه السيارات يفوق 135 طفلة وطفلا في وضعية إعاقة.

وبلغ عدد سيارات النقل المدرسي، التي تم اقتناؤها برسم المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2019-2023، 60 سيارة، بكلفة إجمالية بلغت 20.41 مليون درهم، استفاد منها 4224 تلميذة وتلميذا، بنسبة 62 في المائة من الإناث، على مستوى جماعة مراكش، بالإضافة إلى 13 جماعة ترابية بالوسط القروي.

أما سيارات النقل لفائدة الجمعيات العاملة في مجال الإعاقة، فبلغ عددها برسم نفس المرحلة 12 سيارة، بكلفة إجمالية بلغت 06.32 مليون درهم، استفاد منها 422 من الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال استهداف 17 جمعية

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات