الجمعة 04 أبريل 2024
spot_img
الرئيسيةرياضةالكيني سامي كيتوارا بطلا للنسخة 34 لماراطون مراكش الدولي

الكيني سامي كيتوارا بطلا للنسخة 34 لماراطون مراكش الدولي

النهار24 .

توّج البطل الكيني سامي كيتوارى بطلا للنسخة 34 لمراطون مراكش الدولي محققا توقيت ( 2 س 07 دقيقة و 50 ثانية . فيما كانت الوصافة من نصيب المغربي عمر ايت شيتاشن بتوقيت ( 2 س 08 دقيقة و 45 ثانية . يليه في المرتبة الثالثة مواطنه مصطفى هودادي بتوقيت ( 2 س و 09 د و 30 ث). و بخصوص نصف المراطون رجال العداء المغربي محسن أو طلحة بتوقيت ( 1 س و 01 د و 34 ث) ،و جاء الوصافة عمر اليوسفي حقق توقيت ( 1 س و 01 د و 58 ث ) . فيما كانت الرتبة الثالثة من نصيب بعزة قساوي ( 2 س و 02 د و 03 ث)

أما مراطون السيدات فكانت الهيمنة مغربية أمام قوة و شراسة أمام بطلات من القارة الأفريقية حيث توجت العداءة كوثر فركوس بطلة بامتياز لهذه الدورة و حققت رقما مميزا بتوقيت ( 2 س و 27 د و 58 ث) و المرتبة الثالثة من نصيب فاطمة بوشاتكي بتوقيت ( 2 س و 28 د و 17 ث) المرتبة الثالثة عادت إلى كلثوم بوعسرية قاطعة المسافة بتوقيت (2 س و 29 د و 12 ث ) .

و من خلال النتائج المسجلة في الدورة 34 تبين مدى تألق المغاربة و سيطرتهم و ايضا هيمنتهم المميزة سواء في المراطون أو نصف المراطون و هي حصيلة توحي بأن النداءات و العدائين المغاربة أصبحوا يطلقون باب النجومية و التألق في المراطونات المقبلة .
التصريحات.

كيتوارا بطولة الدورة 34 .أعرب عن سعادته بهذا التتويج الذي اعتبره إنجازا تاريخيا له حققه في مدينة مراكش ، و لم يخفي مدى المنافسة القوية من طرف المغاربة الذين حسب قوله ابهروه بمستواهم المبهر فقال : “السباق كان قوية و لم أتمكن من الانفراد بصدارة الكوكبة إلا في الأمتار الأخيرة من خط الوصول .”

و أشاد بطل النسخة 34 من ماراطون مراكش الدولي بالأجواء العامة التي مر فيها الماراطون من حيث جمالية الطبيعة و جودة الطقس و التنظيم . و خلص اتمنى ان نلتقي هنا مرة أخرى.

محمد الكنيدري رئيس جمعية الاطلس الكبير اعتبر بأن هذه الدورة كانت مغربية بامتياز و أشاد بالمتسابقين الذين شرفوا الماراطون الدولي و ابهروا المنافسين بمستوياتهم العالية و المراتب المتقدمة التي احتلوها و هذا راجع إلى الاستعداد الجيد و ما وفرناه للمشاركين من كل المتطلبات. و خلص الكنيدري أنه إنجاز عظيم و نجاح مستحق للدورة

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات