الأربعاء 06 يونيو 2024
spot_img
الرئيسيةرياضةالبطولة الاحترافية القسم الأول: يوسفية برشيد يغادر قسم الصفوة وشباب المحمدية ومولودية...

البطولة الاحترافية القسم الأول: يوسفية برشيد يغادر قسم الصفوة وشباب المحمدية ومولودية وجدة في صراع البقاء

النهار24 .

نزل يوسفية برشيد إلى القسم الاحترافي الثاني، عقب الهزيمة بأربعة أهداف لهدف أمام حسنية أكادير، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم السبت، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، لحساب الجولة 29 « ما قبل الأخيرة » من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وافتتح يوسفية برشيد التهديف منذ الدقيقة العاشرة عن طريق اللاعب أنس الضاوي، قبل أن يعدل حسنية أكادير النتيجة عند الدقيقة 19 بفضل اللاعب سفيان المودن، فيما تكفل جلال طاشطاش بإضافة الهدف الثاني للغزالة السوسية، منهيا الجولة الأولى بتقدم فريقه بهدفين لهدف.

وفي الوقت الذي كان يوسفية برشيد يبحث عن التعادل، تمكن حسنية أكادير من إضافة الهدف الثالث عن طريق اللاعب كاتي كاتالوندي في الدقيقة 63، معقدا من مأمورية الفريق الحريزي في العودة، وواضعا إياه خارج القسم الاحترافي الأول، لتستمر الأوضاع على ماهي عليه، إلى غاية الوقت بدل الضائع، الذي عرف تسجيل الرابع من قبل الغزالة السوسية بفضل حمزة قلعي، لتنتهي المباراة بهزيمة يوسفية برشيد بهدف لأربعة، نزل على إثرها إلى القسم الاحترافي الأول.

وفي مباراة أخرى جرت في التوقيت ذاته، على أرضية ملعب مولاي الحسن بالرباط، لحساب الجولة 29 « ما قبل الأخيرة » من البطولة الاحترافية في قسمها الأول، عاد مولودية وجدة بنقطة من العاصمة، بتعادله بدون أهداف مع الفتح الرياضي.

وانتهى الشوط الأول كما بدأ على وقع البياض، بعدما فشل الفريقان في ترجمة الفرص التي أتيحت لهما إلى أهداف، نتيجة غياب النجاعة الهجومية، وتسرع وقلة تركيز اللاعبين في اللمسة الأخيرة عند الوصول إلى مربع العمليات، سواء في التسديد أو التمرير، ليتأجل الحسم في هوية المنتصر إلى غاية الجولة الثانية.

وسارت الجولة الثانية كسابقتها، تضييع العديد من الكرات، وتسرع اللاعبين سواء من طرف الفتح الرياضي، أو مولودية وجدة، ما جعل شباك الحارسين أيمن ماجد، وزياد لعفسة تبقى نظيفة، بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي صفر لمثله، ليبتعد بذلك سندباد الشرق بنقطة عن شباب المحمدية، المتواجد في المركز ما قبل الأخير.

وانهزم شباب المحمدية بهدفين نظيفين أمام المغرب الفاسي، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم السبت، على أرضية ملعب البشير بالمحمدية، لحساب الجولة 29 « ما قبل الأخيرة » من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وسجل المغرب الفاسي الهدف الأول منذ الدقيقة الثامنة بفضل اللاعب معاذ حماموشي، ليحاول بعدها شباب المحمدية البحث عن التعادل، للإبقاء على كامل حظوظه من أجل البقاء ضمن فرق قسم الصفوة، إلا أن كل فرصه باءت بالفشل، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم رفاق محمد بدوي بهدف نظيف على ممثل مدينة الزهور.

وحاول شباب المحمدية إدراك التعادل في الجولة الثانية، من خلال المحاولات التي أتيحت له، إلا أن الفشل كان العنوان الأبرز لكل الفرص، جراء تسرع لاعبيه في إنهاء الهجمات، في الوقت الذي تمكن الفريق الأصفر من إضافة الهدف الثاني عن طريق عماد الرياحي في الدقيقة 88، لتنتهي بذلك المباراة بانهزام ممثل مدينة الزهور بهدفين نظيفين أمام المغرب الفاسي.

وفيما يلي نتائج المباريات كاملة:

حسنية أكادير 4 # 1 يوسفية برشيد

شباب المحمدية 0 # 2 المغرب الفاسي

الفتح الرياضي 0 # 0 مولودية وجدة

الشباب الرياضي السالمي 1 # 2 نهضة بركان

نهضة الزمامرة 0 # 1 اتحاد طنجة

أولمبيك آسفي 1# 3 الاتحاد الرياضي التوركي

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات