الجمعة 03 مارس 2024
spot_img
الرئيسيةسياسةالعماري’ يرد على الوزير ‘بوليف’: ‘لن نجلس مكتوفي الأيدي في انتظار صُدور...

العماري’ يرد على الوزير ‘بوليف’: ‘لن نجلس مكتوفي الأيدي في انتظار صُدور مراسيمكم’

النهار24 .

بعد أن اتهمه القيادي بحزب العدالة والتنمية وكاتب الدولة في النقل، نجيب بوليف، بتوقيع اتفاقيات تدخل في اختصاص وزارة النقل، خرج الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إلياس العمري، ليؤكد أنه جهة طنجة- تطوان- الحسيمة، التي يرأسها لم توقع قط على اتفاق مع شركة للملاحة البحرية.

وقال العماري في رد على بوليف: ” فيما يتعلق بصلاحية رئاسة الجهة في التوقيع على الاتفاقيات، فإني أؤِكد لكم أن الجهة لم توقع قط على اتفاق مع شركة للملاحة البحرية، ولم يرد أبدا كما تحيلون إلى ذلك في الموقع الرسمي للجهة أننا قد وقعنا اتفاقية مع أية شركة للنقل. فنحن مدركون جيدا، كرئاسة وكأعضاء لاختصاصات المجلس التي يؤطرها القانون، كل ما في الأمر أننا نجتهد كرئاسة وكمجلس، وفق ما يسمح به القانون، في البحث عن الاستثمارات الداخلية والخارجية، وإقناع المستثمرين بأهمية ووجوب فتح مشاريع منتجة للقيمة المضافة ومحدثة لفرص الشغل داخل جميع أقاليم الجهة”، مؤكدا أنهم متيقنون بأن هذه المبادرات يسمح بها القانون، بل ويضعها في أولويات مهمات مجالس الجهات، وأن المنتخبين، أغلبية ومعارضة، سيحاسبون في آخر ولايتهم عما حققوه في هذا المجال، وفي توفير وتحسين شروط جلب الاستثمارات، وإذا كنت مخطئ ألتمس من السيد الوزير أن يصحح لي هذا الفهم.

وأضاف زعيم حزب “الجرار”، في تدوينة على صفحته بموقع “الفايس بوك”: “رغم أن أيادينا مغلولة بسبب تأخر صدور المراسيم والنصوص التي تنظم نقل الاختصاصات وتوضح طرق ومجالات التدخل بالتفصيل، فإننا لا نفوت أي فرصة دون البحث عن المستثمرين وتهييئهم إلى حين نقل الصلاحيات وتوضيحها، بما في ذلك قطاع النقل، علما أننا نشتغل إلى حدود الساعة وفق المتوفر قانونا، ونتمنى كما جاء في البرنامج الحكومي، وكما التزم السيد رئيس الحكومة المحترم لي شخصيا، بصدور النصوص الضرورية لضمان السير العادي للجهة في أسرع وقت”.

وختم الياس العماري تدوينته بالقول: “في انتظار ذلك لن نجلس مكتوفي الأيدي، فنحن نعمل بالوسائل المتاحة ونعول على الحكومة وعليكم، السيد الوزير، أولا لانتمائكم إلى هذه الجهة، وثانيا لأنكم كنتم منتخبا عن إحدى دوائرها، والآن أنتم عضوا في الحكومة. وأنا شخصيا لا يهمني موقع الرئيس الذي أنا فيه، ولا لمن تنسب الإنجازات إذا تحققت على يد هذا المجلس الذي أتشرف برئاسته، فكل ما يهمني هو الاستجابة لمطالب الساكنة والمساهمة في التنمية الحقيقية لهذه الجهة. وأنا مستعد لأن أقبل نسب الإنجازات التي تتحقق لأي طرف كان بما فيها حكومتكم، وليس لدي أي حرج، حتى أن أتحول إلى بواب على عتبة مكتبكم، إذا كان ذلك سيحقق الكرامة لبنات وأبناء الجهة، وللمغاربة قاطبة”.

يذكر أن، بوليف هاجم إلياس العماري، بعد أن انتقد هذا الأخير استهزاء القيادي بـ”البيجيدي”، من محاولة “مي عيشة” الانتحار، بعد تعرضها للظلم والاضطهاد على حد قولها.

 

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات