السبت 07 يوليو 2024
spot_img
الرئيسيةمجتمعالهيئات الصحافية بالأقاليم الجنوبية تنظم غدا وقفة احتجاجية امام بعثة المينورسو...

الهيئات الصحافية بالأقاليم الجنوبية تنظم غدا وقفة احتجاجية امام بعثة المينورسو بالعيون .

النهار24 .

في إطار التصريحات الغير مسؤولة والمغرضة لبان كيمون ضد المملكة المغربية ستنظم  النقابة الوطنية للصحافة المغربية الفرع الجهوي للأقاليم الجنوبية بالعيون ونادي الصحافة بالصحراء وفيدرالية ناشري الصحف الجهويةً بالأقاليم الصحراوية و الصحفيين والمراسلين والناشرين الى وقفة الوطنية احتجاجية ضد تصريحات بان كي مون  يوم غد الثلاثاء على الساعة الرابعة بعد الزوال امام المكتب الرئيسي لبعثة الامم المتحدة ًالمينورسو ً بحي المسيرة بالعيون .
وتأتي هذه الوقفة للتعبير بشكل حضاري عن احتجاج المغاربة وتنديد هم لماجاء على لسان الأمين العام للامم المتحدة السيد بان كي مون. بخصوص تشكيكه في مغربية الصحراء وهو الامر الذي يرفضه المغاربة حكومة وأحزابا وبرلمانا وشعبا وتبين ذلك من خلال المشاركة المكثفة لأعيان وشيوخ ووجهاء ومنتخبي وإعلامي الأقاليم الجنوبية وفعاليات المجتمع المدني في مسيرة نداء الوطن التي شهدتها العاصمة الرباط يوم أمس الأحد والتي فاق عدد المشاركين فيها ثلاث ملايين مغربي من جميع أنحاء المملكة المغربية.
وتهدف وقفة العيون – أمام بعثة ًًالمينورسو بالعيون – التي دعت اليها الفعاليات الصحافية لإظهار وحدة تضامن المغاربة لمواجهة كل من سولت له نفسه إهانة الشعب المغربي ووصفه بالدولة ً المحتلة ً واستعداده للدفاع بالغالي والنفيس من اجل عزة وكرامة الوطن والوطنيين .

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات