الأحد 06 يونيو 2024
spot_img
الرئيسيةأخبار وطنيةمدينة بوجدور بدون مديرية للثقافة والفعاليات الجمعوية بالإقليم تطالب بتدخل الوزير بنسعيد...

مدينة بوجدور بدون مديرية للثقافة والفعاليات الجمعوية بالإقليم تطالب بتدخل الوزير بنسعيد .

النهار24 .

لطالما قلنا ولن نمل ونردد إلى متى وبوجدور  تظل بدون مديرية للثقافة لأزيد من 10 سنوات ، مع العلم أن بقطاع الثقافة ببوجدور  أطر كفأة ويشهد لها الجميع بالكفاءة وما تقوم به من مجهودات للنهوض بالقطاع ولعل ما تشهده وشهدته الخزانة الوسائطية  والمركز الثقافي ببوجدور من أنشطة وندوات ثقافية لخير شاهد على ذلك .
إن عدم وجود مندوبية للثقافة بالاقليم وتبعية الاقليم ثقافيا لجهة العيون الساقية الحمراء  يجعل الاقليم يعاني ثقافيا، وأطر الخزانة الوسائطية والمركز الثقافي يعانون كذلك، ويعانون من قلة الموارد، ومن غياب مندوب للثقافة يمتلك سلطة القرار والمسؤولية في اتخاذ القرار.

هذا وقد عبرت ساكنة إقليم بوجدور ومعها الجمعيات الثقافية والشعراء والأدباء والمثقفين عن تذمرهم بعدم وجود مديرية للثقافة ببوجدور .
إن عدم وجود مديرية للثقافة ببوجدور  دفع المجتمع المدني والهيئات الثقافية بالاقليم الى مطالبة الوزير بنسعيد التدخل من أجل إحداث مديرية للثقافة ببوجدور  ترقى لتطلعاتها وتنال الجمعيات الممتهنة للمسرح بها ، وبلورة مشاريع ثقافية بالإقليم  وإحداث مرافق جديدة به بالنظر للمهرجانات الثقافية والفنية التي يعرفها إقليم بوجدور ، تماشيا مع النمودج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية والذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس خلال زيارته التاريخية لمدينة العيون .

 

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات