الخميس 05 مايو 2024
spot_img
الرئيسيةسياسةمنظمات دولية تندد بجنيف بوضعية الاطفال المحتجزين بمخيمات تندوف وتطالب الجزائر بتحمل...

منظمات دولية تندد بجنيف بوضعية الاطفال المحتجزين بمخيمات تندوف وتطالب الجزائر بتحمل مسؤولياتها

النهار24 .

نددت مجموعة من المنظمات الدولية المشاركة في فعاليات الدورة ال 49 من أشغال مجلس حقوق الإنسان، وكذلك في الندوة الدولية عن بعد حول موضوع : “تجنيد الأطفال بمخيمات تندوف : تحليل وشهادات”
(نددت) بالوضعية المقللة لوضعية الأطفال المحتجزين بمخيم تندوف وتجنيدهم القسري في صفوف البوليساريو.
ودعت تلك المنظمات إلى الإفراج الفوري عن كافة الاطفال المحتجزين من طرف البوليساريو، ومحاسبة أية دولة أو تنظيم إرهابي يزود جماعة البوليساريو بالأسلحة والتي تجبر قيادة البوليساريو الأطفال على حملها.
كما دعت تلك المنظمات في بلاغ لها بالحاح الجزائر إلى تحمل مسؤولياتها الدولية كاملة من أجل وقف استخدام الأطفال في الأعمال العسكرية وتجنيدهم على أراضيها من طرف مليشيات البوليساريو.
كما حثت المنظمات الحكومية وغير الحكومية الدولية المستقلة إلى بحث السبل والتدابير الكفيلة بحماية الاطفال المجبرين على حمل السلاح بمخيمات تندوف وتشخيص الأوضاع النفسية لهؤلاء الأطفال، وتوفير الحماية لهم.
داعية في ختام بلاغها المنتظم الدولي الأممي وكافة الآليات التعاقدية وتلك المنشأة بموجب الميثاق الى التنديد علنا باستغلال الأطفال، واجبارهم على حمل السلاح من طرف البوليساريو، وضمان حماية خاصة للأطفال المجندين وغير المجندين الذين يعيشون بمخيمات تندوف على الأراضي الجزائرية.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات