السبت 05 مايو 2024
spot_img
الرئيسيةأنشطة الحكومةوزير التربية الوطنية بنموسى يشجع على اعتماد التكنولوجيات التربوية لتحفيز المتعلمين

وزير التربية الوطنية بنموسى يشجع على اعتماد التكنولوجيات التربوية لتحفيز المتعلمين

النهار24 .

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى،أمس الأربعاء، أن الوزارة تحتفي بالمبادرات والمجهودات الرامية إلى تشجيع التعليم والتعلم الرقمي الرامي للرفع من جودة التعلمات وتحسين مردوديتها.

وأكد الوزير، في كلمة تليت نيابة عنه خلال حفل لتتويج المشاريع الفائزة في مجال إدماج تكنولوجيا المعلومات في المجال التربوي، والتي تم تطويرها بشراكة  مع “سامسونغ المغرب”، أن الوزارة تحرص على تطوير الموارد الرقمية وتعزيز إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم

وأبرز الوزير، في كلمة تلاها بالنيابة عنه الكاتب العام للوزارة، يوسف بلقاسمي، أن الوزارة واعية بدور التكنولوجيات التربوية والخدمات الرقمية الحديثة في تحفيز المتعلمين وتنمية قدرات كفاياتهم وإثارة اهتمامهم وتفاعلهم وتحسين استيعابهم للمعلومات.

وأشار  إلى أنها تعمل بشكل حثيث، وبانسجام تام مع التوجيهات الملكية السامية، على تكريس هذا التوجه لدى الأطر التربوية والمتعلمين على حد سواء، سواء داخل سيرورة الممارسات البيداغوجية أو خارجها عبر الفصول الدراسية الافتراضية.

وتم تتويج عدد من الأطر التربوية الفائزة في مجال إدماج تكنولوجيا المعلومات واستعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المجال التربوي.

ومن جانبه، قال رئيس “سامسونغ المغرب”، دوهي لي، إن “سامسونغ المغرب عملت، خلال السنوات الأخيرة، بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، على تزويد الطلية والمعلمين في جميع أنحاء المغرب بحلول مبتكرة تهدف إلى تعميم استخدام التقنيات الجديدة والمهارات المستقبلية في التعلم لتكوين جيل جديد ذي كفاءة عالية من تلاميذ المدارس الحكومية”.

وأضاف أن عام 2018 شهد إصدار النسخة الأولى من البرنامجين الوطنيين “Best Edu App” و”TelmidTice” المخصصين لتطوير تطبيقات الهاتف المحمول المخصصة للتعليم على نظام “Android” ولتجهيز البوابة التعليمية “TelmidTice”، التي توفر للطلاب إمكانية الوصول إلى البرامج التعليمية عبر الإنترنت

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات