السبت 04 أبريل 2024
spot_img
الرئيسيةأخبار وطنيةانعقاد اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية لتجويد المدرسة المغربية تحت شعار "تعليم ذو...

انعقاد اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية لتجويد المدرسة المغربية تحت شعار “تعليم ذو جودة للجميع” بمدينة العيون .

النهار24 .

في سياق مواصلة سلسلة اللقاء التشاورية الوطنية التي أطلقتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالعيون  تحت شعار :”تعليم ذي جودة للجميع “. قصد إرساء خارطة طريق تتضمن تدابير محددة وملموسة من أجل بلوغ مدرسة الجودة والانفتاح وتكافؤ الفرص،  وعلى إثر نجاح هذه المشاورات بالمؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية بالعيون وذلك لفائدة ثلاث فئات هي :الأستاذ، التلميذ، وأمهات وآباء وأولياء التلاميذ  حيث شارك فيها570 تلميذ وتلميذة و455 أستاذة وأستاذةو380 من أمهات وآباء وأولياء أمورالتلاميذ.
وإستمرار  لهذه الدينامية الوطنية القائمة على مقاربة تشاركية.
إحتضنت قاعة الإجتماعيات بمقر ولاية العيون يوم 14يونيو2022 اللقاء الترابي، وذلك بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين،  وتحت إشراف السيد والي جهة العيون-الساقية الحمراء. وقد تميز هذا الحدث الهام بمشاركة 45  مشارك ومشاركة .
وقد عرفت هذه المحطة الهامة من المشاورات الوطنية مشاركة وازنة وتفاعل ايجابي لمختلف الفعاليات والمتدخلين حيث عبر الجميع بكل شفافية وموضوعية عن السبل والتدابير الكفيلة بتجويد المدرسة العمومية وبناء مدرسة المستقبل .
هذا وقد شكل هذا اللقاء الترابي من خلال  خلاصات الورشات مجالا لابداع الأفكار وإعمال الذكاء الجماعي وإغناء وإثراء  خارطة الطريق التي سوف تنهجها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ببلادنا.
وقد اختتمت أشغال اللقاء الترابي   بتقرير تركيبي لمضامين الورشات الثلاث والمصادقة عليها كقوة اقتراحية كفيلة ببناء مدرسة جديدة وتحقيق سبل الارتقاء بالمدرسة العمومية.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات