السبت 03 مارس 2024
spot_img
الرئيسيةأنشطة الحكومةسوء الأحوال الجوية.. مؤسسة محمد الخامس للتضامن تتخذ مجموعة من التدابير لفائدة...

سوء الأحوال الجوية.. مؤسسة محمد الخامس للتضامن تتخذ مجموعة من التدابير لفائدة ساكنة إقليم تارودانت المتضررة من الزلزال

النهار24 .

عبأت مؤسسة محمد الخامس للتضامن، على مستوى إقليم تارودانت، فرقها لتقديم المساعدة للساكنة المتضررة من زلزال 8 شتنبر الماضي، خصوصا خلال هذه الفترة المطبوعة بسوء الأحوال الجوية.

وفي هذا السياق، قالت مديرة التواصل بالمؤسسة، سناء درديش، إنه وفي الإطار مواجهة إنخفاض درجات الحرارة وكذا سوء الأحوال الجوية التي شهدتها هذه المنطقة مؤخرا، جرى خلال الفترة الممتدة ما بين 19 و21 أكتوبر الجاري، توزيع مجموعة من المواد الغذائية لفائدة 2624 أسرة.

وأضافت في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن 2816 أسرة استفادت كذلك من عملية نصب خيم مقاومة للأمطار، مبرزة أن هذه العملية الإنسانية همت كل من جماعات سيدي عبد الله أوسعيد، أوناين، أهل تفنوت، توبقال، إكيدي، إمولاس، أسكوان، تايولات، تيزي نتاست، سيدي واعزيز، وإميل مايس.

وأوضحت أنه على مستوى جماعتي سيدي عبد الله أوسعيد وسيدي واعزيز، استفاد 719 شخص من خدمات طبية قدمتها فرق طبية من الطب العام والاختصاصي، وكذا فرق تابعة للقوات المسلحة الملكية.

جدير ذكره، أن هذه المبادرة الإنسانية والتضامنية والتي تشمل المناطق الأخرى المتضررة من الزلزال، تأتي تنفيذا للتعليمات الملكية السامية الهادفة إلى تقديم يد العون إلى الساكنة التي لحقها الضرر جراء هذه الكارثة الطبيعية

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات