الجمعة 05 مايو 2024
spot_img
الرئيسيةأخبار جهويةرئيس الملحقة الإدارية الثالثة ببوجدور يشرف على انطلاق ورش النظافة العامة في...

رئيس الملحقة الإدارية الثالثة ببوجدور يشرف على انطلاق ورش النظافة العامة في إطار برنامج “أوراش”

النهار24 .

أعطيت، صباح اليوم الثلاثاء 1 نونبر 2023 ، انطلاق برنامج “أوراش” المتعلق بـ: “النظافة العامة ” تحت شعار ”من أجل احياء نظيفة ”.

وتأتي هذه المبادرة، التي أعطيت انطلاقتها بحضور رئيس الملحقة الإدارية الثالثة والكاتب العام للمجلس الجماعي بوجدور ورئيس قسم العمل الاجتماعي والمسؤول عن برنامج اوراش بعمالة بوجدور وخليفة القائد وممثل القسم التقني بعمالة بوجدور مدير الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات ببوجدور ومندوب منظمة الكشاف الشعبي مندوبية بوجدور الحاملة للمشروع .. (تأتي) في إطار تنفيد الاتفاقية الموقّعة بين المجلس الاقليمي لعمالة بوجدور و منظمة الكشاف الشعبي مندوبية بوجدور ، وذلك في مجال: ورش النظافة العامة ”.

هذا وأشرف رئيس الملحقة الإدارية الثالثة ببوجدور وأعضاء اللجنة المشرفة على برنامج اوراش بعمالة بوجدور على تسليم المعدّات التقنية والمواد الضرورية للجمعية المشرفة على الورش من أجل تنفيذ برنامجها بمواكبة من اللجنة .

وسَيُشَغِّل هذا الورش 12شاباً في إطار عقود مؤقتة والتي ستشرف عليها ” منظمة الكشاف الشعبي مندوبية بوجدور “، وسيهم مجال النظافة العامة بأحياء الملحقة الإدارية الثالثة ببوجدور.

وتستهدف هذه الأوراش العامة المؤقتة الأشخاص الذين يجدون صعوبة في الإدماج في سوق الشغل، الأشخاص الذين فقدوا عملهم بسبب الجائحة الصحية المرتبطة بكوفيد – 19 أو لاسباب أخرى..،

هذا وسبق لمكتب الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات ببوجدور ان نظم لقاءا تواصليا تكوينيا مع ممثلي جمعيات المجتمع المدني والتعاونيات ببوجدور حول برنامج “أوراش” والذي يأتي في إِطار تنزيل البرنامج الحكومي 2021-2026، فيما يهم مواكبة الأشخاص اللذين فقدوا عملهم ويجدون صعوبة فِي الولوج لفرص الشغل، وذلك عبر شراكة تشمَل القطاعات الوزارية والمؤسسات العمومية والسلطات المحلية والجماعات الترابية، وكذا جمعيات المجتمع المدني والتعاونيات المحلية، بالإِضافة إِلَى مقاولات القطاع الخاص المتضررة من جائحة كوفيد 19. ويتكون البرنامج من شقين، الأول يتعلق بأوراش عامة مؤقتة لحوالي 6 أشهر فِي المتوسط، فِيمَا يتعلق الثاني بأوراش لدعم الإدماج المستدام .

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات